البحرين تتيح لمواطني دول مجلس التعاون إصدار بطاقة هوية

حوالي ٧ سنوات فى قنا

المنامة في 01 أبريل /قنا/ أعلنت السلطات البحرينية اليوم أنها ستتيح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، من المقيمين والمستثمرين، إمكانية استصدار بطاقة "هوية" بحرينية، وذلك لتسهيل إجراءات معاملاتهم أمام الدوائر الخدمية في البلاد.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد علي القائد قوله إن هذا الأمر جاء تنفيذا لتوجيهات سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لمنح المزيد من التسهيلات للمقيمين والمستثمرين في البحرين من أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضاف القائد أنه بات الآن بمقدور جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، من مقيمين ومستثمرين، استصدار بطاقة الهوية البحرينية.. مؤكدا أن هذا الإجراء يهدف لزيادة تعزيز الروابط والعلاقات الأخوية بين أبناء دول المجلس، كما يمثل فرصة لاستقطاب وجذب الاستثمارات الخليجية والتبادل البيني، مما يفتح المجال لطرح مزيد من الخدمات وابتكار خدمات جديدة تحقق رضا المتعاملين.

وأشار إلى أن على الراغبين من مواطني دول مجلس التعاون المقيمين والمستثمرين في البحرين، وتنطبق عليهم الشروط، مراجعة مشرفي فروع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في مراكزها الرئيسية لخدمات بطاقة الهوية للنظر في طلباتهم.

شارك الخبر على