تغطية مباشرة.. كأس دبي العالمي للخيول بنسخته الـ٢٥

حوالي ٣ سنوات فى الإمارات اليوم

تحمل خمسة جياد الآمال الإماراتية لتحقيق إنجازٍ غير مسبوق بتاريخ كأس دبي العالمي لسباقات الخيل بنسخته الـ25، الذي يقام حالياَ على مضمار ميدان وسط مدينة دبي بمشاركة 115 خيلاَ من صفوة وأقوى الخيول على الساحة الدولية يتنافسون على جوائز تبلغ نحو 26.5 مليون دولار.
فيما يلي تغطية للنتائج:

الشوط الأول

"دريان" بشعار ياس للسباقات المملوكة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يفوز بشوط دبي كحيلة كلاسيك في افتتاح أمسية #كأس دبي العالمي، مسجلاً رقماً قياسياً جديداً بزمن قدره 2:11:88 دقيقة.

وقدم "دريان" أداءً رائعاً وتفوق على "إيه إف الواجل" الذي جاء في المركز الثاني، بينما حل في المرتبة الثالثة "مباشر الخالدية"، وسجل "دريان رقماً قياسياً جديداً للسباق بزمن بلغ قدره 2:11:88 دقيقة.

أيوريتز منديزابل: فوز باهر ومستحق
أعرب الفارس أيوريتز منديزابل عن فخره بالفوز الباهر والصعب الذي حققه "دريان"، مؤكداً سعادته البالغة كون ما تحقق يمثل إنجازاً كبيراً وشرفاً عظيماً لما تحمله أمسية كأس دبي العالمي من شهرة بالغة في كل أنحاء العالم.

وأكد أيوريتز منديزابل أن "دريان" يستحق الفوز، عطفاً على المستوى الرائع الذي قدمه بشوط دبي كحيلة كلاسيك، موضحاً أنه فحل بارع ونتائجه المشرفة خير برهان على ذلك حيث سبق وحقق 6 انتصارات قبيل مشاركته في أمسية كأس دبي العالمي 2021.

وأشار إلى أن الفوز بكأس الشوط الأول كان متوقعاً، لكون الجواد البالغ من العمر 6 سنوات واحداً من الخيول الممتازة التي تطور مستواها بشكل كبير للغاية في الآونة الأخيرة، وقد اكتسب جاهزية كبيرة من مشاركته الماضية في كأس السعودية يوم 20 فبراير الماضي.

الشوط الثاني

ممثل ليبيا "سيكريت أمبيشن" يهدي مالكه ناصر عسكر لقب شوط #غودولفين مايل في ثاني أشواط أمسية #كأس دبي_العالمي بعدما قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر في زمن بلغ قدره 1:35:36 دقيقة.

وقاد الفارس الأيرلندي تادغ أوشي الجواد "سيكريت أمبيشن" للسيطرة على السباق منذ الانطلاقة وحتى خط النهاية، ورغم المنافسة القوية في أول 800 متر من "أفانت غاردي" ولكن "سيكريت أمبيشن" حسم السباق بزمن قدره 1:35:36 دقيقة، وجاء "غولدن غول" ثانياً و"أفانت غاردي" ثالثاً.

 

 

ممثل ليبيا "سيكريت أمبيشن" يهدي مالكه ناصر عسكر لقب شوط #غودولفين_مايل في ثاني أشواط أمسية #كأس_دبي_العالمي بعدما قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر في زمن بلغ قدره 1:35:36 دقيقة #الإمارات_اليوم pic.twitter.com/r0iQ3XfORo
— الإمارات اليوم (@emaratalyoum) March 27, 2021

9 أشواط و9 كؤوس تصنع الإثارة لعشاق رياضة سباق الخيل حول العالم#الإمارات_اليوم pic.twitter.com/NtUWVINmOh
— الإمارات اليوم (@emaratalyoum) March 27, 2021

جانب من مراسم تتويج الجواد "ديريان" بشعار يأس للسباقات، بلقب الشوط الأول "دبي كحيلة كلاسيك"#كاس_دبي_العالمي #DubaiWorldCup #الإمارات_اليوم pic.twitter.com/DkyXwKnHos
— الإمارات اليوم (@emaratalyoum) March 27, 2021

دريان بشعار ياس هورس ريسينج يتوج بلقب الشوط الأول في أمسية كأس دبي العالمي (دبي كحيلة كلاسيك) تحت اشراف المدرب ديدييه جيلمن وبقيادة الفارس يورتيس مندزيبال #كأس_دبي_العالمي #DWC21 #DubaiWorldCup pic.twitter.com/wiwG8z0EIg
— الإمارات اليوم (@emaratalyoum) March 27, 2021

إعلان دقيقة صمت في مضمار ميدان حداداً على فقيد الإمارات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رحمه الله
ستبقى خالداً في ذاكرة جميع عشاق الخيول#كأس_دبي_العالمي #DWC21 #DubaiWorldCup pic.twitter.com/VcKHLKHXNJ
— الإمارات اليوم (@emaratalyoum) March 27, 2021

شارك الخبر على