«مكادى هايتس» تستهدف تنشيط السياحة والرياضة فى البحر الأحمر

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

ـ الحضرى ومتعب يقودان فريق المشاهير فى مباراة ودية مع الفريق الفائز بالبطولة

حظيت فعاليات حفل ختام بطولة كأس مكادى هايتس لكرة القدم للرجال والسيدات التى أقيمت خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجارى بمدينة مكادى هايتس، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر باهتمام رسمى ورياضى حيث حضرها كل من المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، واللواء إيهاب رشاد، نائباً عن محافظ البحر الأحمر، والدكتور عمرو ممدوح مدير إدارة التعاون الدولى الرياضى التابعة للإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وفراج عبدالمقصود مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر.
وتهدف البطولة لتحقيق التنشيط والترويج السياحى والرياضى فى مصر وسط أجواء احتفالية، بحضور عدد كبير من نجوم الرياضة فى مصر وهى الاحتفالية التى شهدت مباراة ودية بين الفريق الفائز فى البطولة مع فريق يضم عدداً من مشاهير الفن ولاعبى كرة القدم منهم عماد متعب، وعصام الحضرى، وكريم فهمى، وهشام ماجد، ونادر حمدى.
وأشاد المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، بالبطولة التى جاءت لتؤكد نجاح مصر فى تنظيم الأنشطة المختلفة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك لما تقوم به من تطبيق صارم ومنضبط للإجراءات الاحترازية اللازمة. مشيراً إلى دور الهيئة الفعال فى الترويج للسياحة فى مصر، وأن مشاركة الهيئة فى فعاليات نهائيات بطولة كأس مكادى هايتس لكرة القدم تأتى تزامناً مع احتفال الهيئة بمرور 40 عاماً على تأسيسها كذراع استراتيجية لوزارة السياحة.
من جهته أبدى تامر دويدار، الرئيس التنفيذى لمدينة مكادى هايتس، سعادته بالنجاح الكبير للبطولة وما شهدته من حضور جماهيرى وإعلامى كبير، متوجهاً بالشكر لوزارة الشباب والرياضة، وهيئة تنشيط السياحة، ومحافظة البحر الأحمر على دورهم الكبير فى دعم هذه البطولة وتذليل كل العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة لخروج البطولة بهذا الشكل المثالى.
وأشار دويدار إلى أن المدينة بصدد تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية بمدينة مكادى هايتس خلال فترة الصيف المقبل وذلك بعد النجاح الذى حققته بطولة مكادى هايتس لكرة القدم للرجال والسيدات، نظراً لما تتمتع به المدينة من بنية أساسية ومساحات شاسعة وخدمات متميزة ووسائل ترفيهية قادرة على استيعاب العديد من الفعاليات سواء الفنية أو الرياضية.
وأوضح أن مكادى هايتس تبلغ مساحتها الإجمالية 3,4 مليون متر مربع، وتتمتع برؤية بانورامية بفضل ارتفاع المنسوب الطبيعى لأرضها الذى يصل إلى 78 متراً عن سطح البحر، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجى بخليج مكادى بالبحر الأحمر الذى يقع على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولى، ما يضفى على المدينة طابعاً مميزاً يساهم فى جعلها مكاناً مثالياً لإقامة جميع أنواع الفعاليات، التى تهدف إلى تنشيط السياحة فى هذه البقعة الساحرة من أرض مصر.

شارك الخبر على