الشركة المنظمة لحفل أنغام ووائل جسار توضح أسباب إلغاءه

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

أصدر منظم الحفلات وليد منصور، مالك شركة "تالنت دبليو إم"، منظمة حفل "ليالي أضواء المدينة"، لصالح التليفزيون المصري، بيانًا صحفيًا، اليوم الخميس.

وكان من المقرر إقامة الحفل، اليوم الخميس، ويحييه الفنانين أنغام ووائل جسار، وتم إلغاءه منذ ساعات قليلة.

منصور قال في البيان إنه التزم الصمت طوال الـ24 ساعة الماضية فيما يخص ملابسات إلغاء الحفل، مضيفًا: "أؤكد على أنني كنت من أكثر الأشخاص المتحمسين من أجل عودة حفلات "ليالي أضواء المدينة"، بعدما لمسته من اهتمام شديد من قبل أمل مسعود، نائب رئيس الإذاعة، لإعادة هذا الحدث الكبير إلى الحياة من جديد بعد سنوات طويلة من الغياب".

وتابع: "الحفل كان مقررا إقامته في "بورتو شرم" وسهل رجل الأعمال منصور عامر، كافة التفاصيل وذلل العقبات لإقامة هذا الحدث، بوازع وطني، إذ وفر مكان الحفل وتحمل التكاليف الخاصة بالتجهيزات من مسرح وصوت وإضاءة وتأمين، وتم تنفيذ كل ذلك على أكمل وجه".

وذكر منظم الحفل: "فوجئنا بامتناع الإذاعة عن استكمال باق المستحقات المادية والمبالغ الخاصة بأجور الفنانين وحجز تذاكر الطيران والتي تتجاوز 800 ألف جنيه، ومحاولة تأجيل المستحقات إلى الأسبوع المقبل، ما قوبل برفض شديد من مديري أعمال الفنانين أنغام ووائل جسار؛ لأنه جرت العادة على حصول الفنان على أجره وأجر فرقته الموسيقية كاملًا قبل الحفل".

وأوضح: "وصلت فرقة الفنان وائل جسار الموسيقية، صباح أمس الأربعاء 29 مارس، من أجل إحياء الحفل، وتوجه الفنان إلى مطار رفيق الحريري للقدوم إلى مصر، وتمت محادثة تليفونية بين الأطراف الثلاثة "وليد منصور وأمل مسعود وعبده كاسب، مدير أعمال وائل جسار، والذي سأل قبل تحرك الفنان من لبنان عن كيفية الحصول على باق المستحقات الخاصة بالفرقة والفنان، مبلغ 25 ألف دولار، وهو الجزء المتبقى من مستحقاته".

وفوجئ كاسب بأن الإذاعة ستسدد جزء من المبلغ على أن يسدد باق المبلغ الأسبوع المقبل، وهو الأمر الذي رفضه، ليعود وائل جسار إلى منزله، ويلغي الرحلة بناءً على تلك المكالمة.

وأكد منصور: "تمت محاولات عديدة لتسليم المستحقات الخاصة بالنجم وائل جسار قبل قدومه إلى القاهرة كما وعدت أمل مسعود إلا أنها لم تسلمنا أي مبالغ فقرر النجم الاعتذار عن الحفل".

وأضاف: "فيما يخص موقف النجمة أنغام والتي كان محدد سفرها مساء أمس 29 مارس الساعة الحادية عشر مساءً، فقد تمت مكالمة بيني وتامر عبد المنعم، مدير أعمالها، وأمل مسعود من أجل حصولها على باق مستحقاتها عن الحفل والتي تتجاوز 70% من أجرها، وأخبرنا عبد المنعم بضرورة حصوله على كافة مستحقاته قبل الحفل، وهو ما لم يحدث فقرر هو الأخر الاعتذار عن الحفل لحين استكمال المستحقات، خاصة أن فرقة الفنانة أنغام تزيد عن 40 عازفًا وهو ما لا يمكن معه تأخير مستحقاتهم إلى ما بعد الحفل".

وعبر وليد منصور عن دهشته من البيان الذى أصدره التليفزيون خاصة أنه نفذ كافة التزاماته تجاه الحفل، مؤكدًا أن التليزيون كان من المفترض أن يدفع مليون و500 ألف جنيه، إلا أن المبلغ المدفوع وصل إلى 650 ألف جنيه فقط من الرعاة الرسميين للحفل وكان يتبقى مبلغ 800 ألف جنيه كان من المفترض دفعهم قبل إقامة الحفل.

وشدد أنه أقام فى نفس المكان "بورتو شرم" خلال شهري يناير وفبراير 3 حفلات لكبار نجوم الغناء في العالم العربي هم: تامر حسني، محمد حماقي وراغب علامة، وكانت جميعها ناجحة ونالت إشادة كل الحاضرين بسبب حرص الشركة على المساهمة في تنشيط السياحة يشرم الشيخ، متسائلًا: "لماذا إذًا لم تظهر كل تلك الأزمات والمشكلات إلا بعد تدخل التلفزيون في الأمر؟!".

وأضاف: "التلفزيون لم يقم بالدور المنوط به في الحفل بخلاف عدم تسديد مستحقات النجوم والفرق الموسيقية، وكان من المفترض أن يعفي الحفل من رسوم "ضريبة الملاهي"، وكذلك لم يدفع الرسوم المقررة من نقابة الموسيقيين عن مشاركة الفنانين الحية وتم تحرير محضر ضد التلفزيون بذلك لأنهم لم يسددوا الرسوم، كما كان هناك مماطلة كبيرة من التلفزيون في الحصول على تصاريح تأمين الحفل من وزارة الداخلية وهو ما لم يتم إلا صباح يوم الحفل".

واختتم منصور أن أنغام ووائل جسار أكدا له على حرصهما على إحياء الحفل في وقت لاحق بنفس المقدم الذي حصلا عليه نظير الحفل على أن يتم دفع باق مستحقاتهما كاملة قبل الحفل بـ3 أيام، حرصًا منهما علي عودة "ليالى أضواء المدينة" ؛ وهو الأمر الذي رحب به على المستوى الشخصي تقديرًا لدورهما الكبير في إعادة أضواء المدينة من جديد.

شارك الخبر على