رئيس المؤسسة القطرية للإعلام يشيد بفوز الغرافة ببطولة خليجي ٣٧ لكرة اليد

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 29 مارس /قنا/ قدم سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، التهنئة لمجلس إدارة نادي الغرافة برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني، وللجهاز الفني والإداري واللاعبين على الفوز بلقب كأس الخليج للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد في نسختها 37، حيث أشاد بالإنجاز الذي تحقق للمرة الأولى في تاريخ النادي، متمنيا للغرافة المزيد من الإنجازات في كل الألعاب. 
وقال سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني ،في تصريحات صحفية عقب تتويجه للغرافة بكأس البطولة، "أنتهز الفرصة وأبارك لجماهير الغرافة على هذا الإنجاز"، مؤكداً على أن دعمهم ومساندة اللاعبين كان له دور كبير في المباراة النهائية. 
وعن تقييمه للمباراة النهائية ، نوه سعادته بأنها من المباريات القوية والمثيرة بأحداثها التي تؤكد أن تأهل الغرافة والريان كان عن جدارة واستحقاق والفارق القريب في النقاط يعكس الندية والتكافؤ بين الفريقين، كما أن الحضور الجماهيري ساهم في ارتفاع المستوى الفني للمباراة وانعكاسه على اللاعبين. 
واختتم سعادته بقوله "أتمنى أن يكون هذا اللقب بداية للمزيد من الإنجازات لأبناء الغرافة وأن يظل النادي في القمة ، وأن يساهم في فرحة الجماهير". 
ومن ناحيته، عبر سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن سعادته البالغة بما قدمه لاعبو الغرافة في خليجي 37 لكرة اليد ونجاحهم في رفع كأس البطولة، قائلا: "أنا فخور بأداء لاعبينا وروحهم القتالية العالية التي تعكس ولاءهم وانتماءهم الكبير لناديهم وأنا شخصيا أرى أنهم هم أصحاب الإنجاز الحقيقيون بعزيمتهم وإصرارهم على تحقيق اللقب". 
وأضاف سعادته أن إدارة النادي والجهاز الفني والإداري وفروا كل الإمكانات للاعبين من اجل تحقيق اللقب، مهنئا جماهير الغرافة بهذا الإنجاز الكبير. كما وجه الشكر للجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ولسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة ، مثمنا المشاركة الإيجابية للوزارة وحضورها المميز في النهائي من خلال مركز بطابط والمركز الشبابي للهوايات ، وكذلك الشكر للاتحاد القطري لكرة اليد. 
ومن جانبه ، هنأ السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد نادي الغرافة على الفوز باللقب الخليجي ، قائلا "الغرافة والريان تأهلا عن جدارة واستحقاق للنهائي" ، لافتا إلى أن المباراة كانت قوية ومثيرة وشهدت ندية من الفريقين . 
من جهته، أكد سعادة الشيخ علي بن ثامر آل ثاني عضو اللجنة المنظمة لخليجي 37، أن "الإنجاز الخليجي لنادي الغرافة هو تتويج لجهود اللاعبين الذين كانوا عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية". 
وعبر عن أمله أن يكون هذا اللقب بداية نقلة نوعيه لفريق الغرافة ، منوها بدور الجهاز الفني والإداري للفريق واللاعبين في تحقيق اللقب . 
ومن ناحيته ، أعرب عيسي شاهين الكواري رئيس جهاز كرة اليد بنادي الغرافة عن سعادته الكبيرة بالتتويج بكأس الخليج لكرة اليد، لافتا إلى أن منافسات البطولة كانت قوية، وشهدت مشاركة فرق كبيرة، وأن الغرافة فاز بها عن جدارة بعد أن قدم مستويات متميزة طوال مشواره في البطولة. 
وتابع الكواري بقوله "الغرافة يمتلك عناصر مميزة ومن حق الجميع داخل النادي ان يفرح بهذا الجيل من اللاعبين فهم قادرون على حصد البطولات والتتويج بها ليس على المستوى المحلى ولكن على مستوى البطولة الخليجية التي نحصدها لأول مرة في تاريخنا". 
بدوره، أثنى شوقي بن بلقاسم مدرب فريق الغرافة على الأداء المميز لفريقه أمام الريان في نهائي البطولة الخليجية،حيث وصفه بالأداء الرائع، مشيرا إلى أن الحصول على اللقب الخليجي والتتويج لأول مرة في تاريخ "الفهود" لم يتحقق بسهولة بل واجه الكثير من الصعاب حتى تحقق اللقب. 
وأشار مدرب الغرافة إلى أنه "خطط لكل السيناريوهات التي حدثت في البطولة منذ المباراة الأولى وحتى النهائي ولم نخسر أي مواجهة، حيث كان التحدي الأول بمواجهة النور السعودي بطل آسيا والتفوق عليه ثم الاستمرار في المنافسة حتى النهاية والتتويج بالكأس الغالية ". 
من جانبه، هنأ هاني الفخراني لاعب فريق الغرافة إدارة النادي والجهاز الفني وزملاءه اللاعبين وكذلك الجمهور على التتويج بلقب البطولة الخليجية لكرة اليد ، ولقب أفضل لاعب في البطولة، مؤكدا أنه يشعر بالفخر لحصوله على اللقب الخليجي لأول مرة في مسيرته ، وقال "سعادتي كبيرة لأني تمكنت من حصد أول بطولتين في تاريخ الغرافة، الأولى هي الدوري والثانية كأس الخليج". 
وأضاف أن الفريق قدم مباراة قوية أمام الريان صاحب الإمكانيات الكبيرة ونجح في الفوز والصعود لمنصة التتويج ورفع الكأس. 
وقامت اللجنة المنظمة للبطولة لأول مرة بتكريم أفضل اللاعبين في البطولة، حيث قام أحمد المولوي مدير البطولة بمنح اللاعب دوس سانتوس حارس مرمى الريان جائزة أفضل حارس في البطولة، وقام حمد النعيمي أمين عام اللجنة التنظيمية بمنح اللاعب أحمد هلال من نادي الشارقة الإماراتي جائزة أفضل جناح أيمن، كما اختير اللاعب حسين الصياد من فريق النور السعودي لجائزة أفضل صانع لعب، ونال الصادق علي من الأهلي البحريني جائزة أفضل خلفي أيمن، ونال جائزة أفضل جناح أيسر حسين الجبري من مسقط العماني، أما جائزة أفضل جناح خلفي أيسر فنالها علي عبد القادر من الأهلي البحريني. 

شارك الخبر على