المحرق وداركليب إلى نهائي كأس ولي العهد

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

تأهل المحرق و داركليب (حامل اللقب) إلى نهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة ليضربا موعدا مع بعضهما إثر فوزهما على النجمة والأهلي في المواجهتين اللتين أقيمتا مساء أمس الإثنين ضمن منافسات الدور نصف النهائي من "أغلى الكؤوس" على صالة الشيخ عيسى بن راشد الرياضية.

المحرق فاز على النجمة 3/1 وانتهت الأشواط 23/25، 25/20، 25/20، 25/17 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول حسين الكعبي والثاني علي عبدالحميد.

أما داركليب فقد كسب الأهلي وواصل رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما تغلب عليه 3/2 وانتهت الأشواط 22/25، 25/22، 25/17، 23/25، 17/15 بإدارة طاقم الحكام المكون من الأول عباس عبدالرضا والثاني محمد منصور. 

 

كودي يقود المحرق للفوز

فرط المحرق بالشوط الأول رغم تقدمه 20 – 16 ونجح النجمة في احراز التعادل 23-23 ومن حائط صد لأحمد مشرف على فاضل عباس وضربة ناجحة من احمد صادق فاز النجمة وقلب الطاولة على منافسه.

في الشوط الثاني دخل المحرق بقوة وبرز الكاميروني كودي الذي احرز 10 نقاط من الهجوم من مركزي 1 و2 فيما عانى النجمة من كثرة الأخطاء على مستوى الهجوم والاستقبال.

واستمر توهج المحرق في الشوطين الثالث والرابع عبر التنويع الهجومي ما بين الأطراف حيث يوجد محمد يعقوب وفاضل عباس وكودي والارتكاز من خلال حسن الشاخوري ومحمد حبيب مع تأثير الارسالات التي هزت الكرة الأولى لدى النجمة، واعتمد الأخير على البرازيلي كوستا الذي تحمل العبأ الهجومي وأحرز ما يقارب من 27 نقطة اغلبها في الهجوم لكنه لم يتمكن لوحده من انقاذ النجمة ليخسر الفريق 3/1.

 

العنيد يدافع عن لقبه

في المواجهة الثانية برز اطراف الأهلي في الهجوم وكان محمد عنان اللاعب الأبرز بتسجيله أكثر من 30 نقطة على مدار الأشواط الخمسة، فيما برز فيرناندو في الشوط الأول فقط وتراجع بالأشواط اللاحقة، كما تألق عباس الخباز في الصد والهجوم، وتأثر الفريق بالاستقبال المهزوز في بعض فترات اللقاء لليبرو محمود عبدالحسين بعد توجيه الارسالات تجاهه.

أما داركليب فيدين بالفضل في تحقيق الانتصار إلى بروز نجميه محمود عبدالواحد وعلي ابراهيم لتميزهما في الهجوم بالأطراف أما السلوفاكي مارتن فقط رجح كفة فريقه بالشوط الحاسم وأحرز 6 نقاط من الهجوم.

ونجح الأهلي في الشوط الفاصل من قلب النتيجة لصالحه من 12/10 إلى 12/12 بصد من الخباز ونقطة هجومية من فيرناندو، وتفوق الأهلي 15-14 وكانت الكرة متداولة لصالحه قبل أن يسقط ليبرو داركليب فجأة مدعيا الإصابة لتعاد اللعبة بعد أن كان الأهلي قريبا من حسم المواجهة وهو ما أعاد العنيد إلى أجواء اللقاء لتحسم من ضربة ناجحة لمارتن وحائط صد ناجح على ناصر عنان لتنتهي 17/15.

وبعد نهاية اللقاء طالب الجميع اتحاد الكرة الطائرة بوضع حد لحالات التحايل وادعاء الإصابة في أكثر من لقاءات هامة.

وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه مدرب داركليب وبطاقة حمراء أخرى لمحمد عنان.

شارك الخبر على