المتحدث باسم مركز القدس لـ "البلاد" تقرير البيت الأبيض حول "خاشقجي" غير جاد والمعلومات غير دقيقة

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

كشف مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى في تصريحات خاصة لـ "البلاد" عن أن التقرير الاستخباراتي الأميركي عن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي والذي نشره البيت الأبيض، هو تقرير غير جاد وغير شامل ويتضمن فقط تقييمات ولا يضم أي معلومات استخباراتية دقيقة عن  المسؤولية عن جريمة القتل.
وأشار رئيس مركز القدس للشؤون العامة وشؤون الدولة، والمسؤول السابق في وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري جولد، في تصريحاته: بأن المملكة العربية السعودية قد تغيرت، وهي تواجه الآن تهديدات الحوثيين من الجنوب تشبه التهديدات التي تواجهها إسرائيل في الشمال من حزب الله اللبناني، مردفا، يجب أن نعمل معا ضد تلك التهديدات المستمرة والتي تمولها إيران؛ لأن إيران هي سبب الإرهاب بالعالم.
وأوضح جولد: أن إيران أصبحت الآن الممول الرئيس للإرهاب في العالم والمنطقة، وهي الممول الرئيس لأموال حماس وأسلحتها وإرهابها ضد أسرائيل، بينما لا تمول السعودية أي ميزانية لحماس، ولا تزودها بأي أموال ولا حتى دولار واحد، مؤكدا، أن الإرهاب في المنطقة كله ممول من إيران، مؤكدا، يجب أن نعمل جميعا لمنع إيران من تمويل الإرهاب وما يخلفه من دمار في العالم والمنطقة، ومن أجل أن تعيش الأجيال القادمة بسلام.
وأردف: أنا جاهز للحديث مع المملكة العربية السعودية حول هذا الموضوع، وآمل أن تسنح لي الفرصة للقيام بذلك، معلنًا بأن السعودية تعمل من أجل السلام بالمنطقة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على