إيقاف ميسي أربع مباريات دولية والاتحاد الأرجنتيني يستأنف

حوالي ٧ سنوات فى قنا

زوريخ في 28 مارس /قنا/ قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم، فرض عقوبة إيقاف مدتها أربع مباريات دولية بحق قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتوجيهه سبابا للحكم المساعد خلال مباراة بلاده ضد تشيلي الخميس الماضي في التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.
وقالت اللجنة، في بيان لها، "إن القرار اتخذ طبقا للبندين 77 و108 باللائحة التأديبية، إذ أنها وجدت ميسي مذنبا بتوجيه سباب للحكم المساعد"، ولذلك قررت إيقاف نجم برشلونة أربع مباريات رسمية وتغريمه 10 آلاف فرنك سويسري (9350 يورو).
وأضافت أن "هذا القرار يعكس الالتزام الثابت للجنة التأديبية التابعة لفيفا بالقانون والذي طبقته سابقا في حالات مماثلة"، مؤكدة أنها أبلغت القرار للاعب وللاتحاد الأرجنتيني للعبة.
وتحركت اللجنة التأديبية في هذه الحالة من تلقاء نفسها، إذ أن "الألفاظ النابية" التي قالها ميسي للحكم المساعد الأول لم تكن ضمن تقرير حكم الساحة.
وسيبدأ تطبيق العقوبة ابتداء من مباراة الليلة، إذ سيحل المنتخب الأرجنتيني، الثالث بـ22 نقطة، ضيفا على بوليفيا، التاسع بسبع نقاط فقط، ثم لقاءات الأرجنتين أمام كل من ضيفتها الأوروجواي في 31 اغسطس المقبل، واستضافتها لفنزويلا والبيرو في الخامس من شهري سبتمبر واكتوبر المقبلين على التوالي.
ومن المقرر أن يعود ميسي إلى تشكيلة منتخب بلاده في العاشر من اكتوبر المقبل خلال مباراة الجولة الأخيرة ضد المضيفة الأكوادور.
من جهته، أعلن أرماندو بيريز الرئيس المؤقت للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أنه سيستأنف ضد قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي للعبة ضد ميسي.
وقال بيريز، في تصريح صحفي، إن الاتحاد سيستأنف ضد العقوبة التي "اعتبرها قرارا غير عادي".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على