مركز قطر للتراث والهوية يطلق مشروع إنتاج ألعاب تراثية

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 28 مارس /قنا/ أعلن مركز قطر للتراث والهوية اليوم، عن إطلاق مشروع إنتاج ألعاب تراثية بالتعاون مع دار العين المهندي للدراسات.

وأوضح لحدان غانم المهندي، مدير إدارة التوعية المجتمعية والأنشطة بمركز قطر للتراث والهوية خلال مؤتمر صحفي بمقر المركز، أن مشروع إنتاج ألعاب تراثية، يعد إحدى المبادرات والفعاليات العديدة التي ترسخ الولاء وحب الانتماء للوطن, وتعمل على تأصيل التراث والهوية القطرية في نفوس الأطفال, من أجل دعم الجمهور لتحقيق رؤية قطر 2030 الهادفة إلى بناء وطن متطور مبني على المعرفة وقادر على مواصلة النمو والتقدم, محافظا على قيمه الأصيلة وتراثه المتفرد وهويته المستقلة.

وأبرز المهندي، أنه في ظل المنافسة الشرسة للألعاب الحديثة التي انتشرت في كافة أنحاء العالم متحدية الألعاب الشعبية القطرية، كان لزاما على المركز أخذ ذلك التحدي على محمل الجد والمضي قدما في توثيق الألعاب الشعبية القطرية بكافة الطرق للمحافظة على تراثنا وهويتنا, من أجل جذب اهتمام الطفل وشغفه بما يجعله محافظا على التراث لنقله جيلا بعد جيل.

من جهته، أشار علي إبراهيم المهندي، مدير دار العين المهندي للدراسات، إلى أن الدار منذ مدة وهي تعكف على دراسة فكرة ومشروع تحويل بعض مفردات التراث القطري إلى منتجات تفاعلية تخاطب فيها الأجيال الحالية والقادمة من منطلق أهداف مركز قطر للتراث والهوية، حفاظا على مكتسبات التراث والهوية القطرية.

ولفت إلى أن فكرة هذا المشروع تقوم على إبراز جانب من الألعاب الشعبية القطرية وإحيائها في شكل لعبة حقيقية مع كتيب يتضمن شرحا للعبة باللغتين العربية والإنجليزية ومزودا بالصور والمعلومات حول تاريخ ونشأة كل لعبة وارتباطاتها بالتراث القطري وطريقة اللعب.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على