«سوهاج» يحصل على شهادة «السفر الآمن»من مجلس المطارات الدولى

حوالي ٣ سنوات فى أخبار اليوم

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى على ضرورة التنسيق والتعاون بين جميع قطاعات الوزارة من أجل الوصول إلى أعلى معدلات السلامة الجوية وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمسافرين فى مطار سوهاج الدولى الذى أصبح من أهم المطارات الحيوية فى مصر ويساهم فى جذب الاستثمارات ومواكبة مشروعات التنمية بالصعيد. جاء ذلك خلال تقديم الوزير شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن الممنوحة من مجلس المطارات الدولى لمدير مطار سوهاج الطيار هشام محمود فريد وبذلك يصبح المطار الثامن فى مصر الذى يحصل على هذه الشهادة. وهنأ وزير الطيران جميع العاملين بالمطار وأشاد بجهودهم فى الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية طبقا للمعايير العالمية.
وتطرق الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار إلى أهمية رفع الوعى الأثرى والسياحى لدى المواطنين، وأن الوزارة تقوم بتنظيم عدد من الرحلات التثقيفية لأبناء المحافظة من طلاب المدارس والجامعات للأماكن السياحية والأثرية المختلفة. وأشار الوزير إلى أن هناك مناقشات لتعديل عدد من القوانين، كما أنه لأول مرة تم تشكيل اللجنة الوزارية للسياحة والآثار برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.
وأضاف أنه تم أيضا تشكيل لأول مرة اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية برئاسته وتضم فى عضويتها قيادات كافة الجهات المعنية بالنشاط السياحى فى مصر، وذلك بقرار من رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن هذه اللجنة تختص ببحث ودراسة المشروعات الفندقية والسياحية والعمل على مواجهة المشاكل والعقبات التى تواجهها.جديدها طبقا للضوابط المقررة قانونا
وخلال الاجتماع، تم مناقشة مقترح لرفع كفاءة الخدمات بمنطقة البلينا بسوهاج لجعلها نموذجاً للسياحة الريفية حيث انها تضم آثار كثيرة مثل منطقة ابيدوس وشونة الزبيب وغيرهما.. ما تم مناقشة سبل رفع كفاءة البنية التحتية داخل المنشآت السياحية، وبحث آليات وضع سوهاج على الخريطة السياحية وتسويق المحافظة عالميا ودوليا، وقدم أعضاء مجلس النواب الشكر للوزيرين على زيارتهما لمحافظة سوهاج، وحرصهما على لقائهم لبحث بعض المشكلات التى تواجه المحافظة سياحيا، كما أبدوا استعدادهم للتعاون مع الوزارة فى عملية إتاحة المواقع الأثرية لذوى الهمم.
من جهة اخرى وفى اطار زيارتهما للأقصر، قام الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بجولة تفقدية بالسوق السياحي، حيث التقيا بعدد من أصحاب البازارات والعاملين بها، واستمعا الى مشاكلهم و مطالبهم والتحديات التى تواجههم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على