ميرزا تكامل الجهود المؤسسية والأكاديمية ضرورة حتمية لإعداد الشباب لسوق عمل إختصاصي وتنافسي

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

وقع الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة والبروفيسور منصور حسن أحمد العالي رئيس الجامعة الأهلية خلال فعالية عقدت باستخدام وسائل الاتصال المرئي عن بعد، على اتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة والجامعة لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وتطبيقاتها، بحضور البروفيسور الدكتور عبدالله الحواج الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية والإدارة التعليمية في الجامعة، وبمشاركة الخبراء والمختصين لدى هيئة الطاقة المستدامة.
وفي كلمته الافتتاحية توجه الدكتور ميرزا بالشكر والتقدير لقيادة جلالة الملك المفدى على الدعم اللامحدود الذي تحظى به هيئة الطاقة المستدامة، وأشاد بمبادرة الجامعة الأهلية للتعاون مع الهيئة في مجالات الطاقة المستدامة، مؤكدا أهمية تكامل الجهود المؤسسية والأكاديمية مع الجهود الحكومية، والتزام هيئة الطاقة المستدامة بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والتدريبية في المملكة سواء في تطوير البرامج التعليمية والمناهج أو لتمكينها من الاستفادة من أنظمة الطاقة المتجددة وحلول كفاءة الطاقة في مبانيها ومنشآتها، لخفض فواتير استهلاك الكهرباء وخفض بصمتها الكربونية في ذات الوقت.
وفي تصريح له بهذه المناسبة قال الدكتور ميرزا: "نحن على ثقة بأننا من خلال اتفاقية التعاون المشترك سنوحد الجهود في تطوير وبناء قادة المستقبل من الشباب وإعدادهم للتنافس في سوق العمل الاختصاصي الذي يهدف الى تحقيق الأهداف المرجوة من الرؤى الشاملة التي وضعتها قيادة جلالة الملك المفدى لمختلف الركائز التنموية في المملكة، وتمكينهم من الإسهام في المسيرة التنموية الوطنية في كافة المجالات، وخاصة في مجالات علوم ومفاهيم الطاقة المستدامة، وزيادة فرص حصولهم على الوظائف الاختصاصية".
من جهته أكد البروفيسور عبدالله الحواج الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية على اعتزازه وفخره بالاهتمام الذي توليه الحكومة الموقرة بقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بالطاقة المتجددة والمستدامة ضمن رؤية أشمل تحقق للمملكة بنية تحتية متقدمة نستشرف لها انعكاسات إيجابية متعددة على التنمية المستدامة وتطوير التعليم والصحة والاقتصاد الوطني بشكل عام.
وأكد البروفيسور الحواج حرص الجامعة الأهلية بأن تشكل بأبحاثها وجهودها العلمية والأكاديمية إضافة قيمة في مجال الطاقة المستدامة مع ما تمتلكه من كفاءات علمية وتميز مشهود في المجالات البحثية.
وأثنى رئيس مجلس الأمناء على الدور الذي تضطلع به هيئة الطاقة المستدامة في تعزيز حضور الطاقة النظيفة مستقبلا وإيجاد أرضية من التشريعات والأنظمة المحفزة على تحقيق إنجازات ملموسة في هذا الاتجاه.
وأشاد البروفيسور منصور العالي رئيس الجامعة الأهلية بتنامي دور هيئة الطاقة المستدامة وجهودها في التأسيس لتنمية مستدامة متسارعة لمملكة البحرين لافتا إلى أهمية توجيه بوصلة البحث العلمي نحو تعزيز القطاعات والمجالات الناهضة مستقبلا وفي مقدمتها الطاقة المستدامة وهو ما تحرص الجامعة الأهلية على التوجه نحوه مبكرا بالشراكة مع هيئة الطاقة المستدامة وجميع الجهات ذات العلاقة.
وفي ختام الفعالية تم الاتفاق على موعد الاجتماع التنفيذي الأول لفريق العمل المشترك لتفعيل بنود الاتفاقية وتحقيق الأهداف المرجوة منها.
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على