فريق الشقب يتوج بلقب سباق قطر الدولي لقوة التحمل

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 25 مارس /قنا/ توج فريق الشقب بلقب سباق قطر الدولي لقوة التحمل الذي أقيمت فعالياته اليوم على رمال القرية الماراثونية في سيلين، بإشراف لجنة قطر لقوة التحمل برئاسة حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، وبمشاركة خليجية وعربية واسعة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والبحرين والإمارات والكويت والأردن، إضافة إلى المشاركة القطرية الكبيرة.

وفاز بالمركز الأول فريق الشقب لقوة التحمل من خلال الفارس محمد خليفة ثاني السويدي على الجواد "دوفاوان"، وحل في المركز الثاني فريق الشقب لقوة التحمل أيضا من خلال الفارس بلال بسام الخراز على الجواد "اي علاء الدين"، وجاء في المركز الثالث فريق الخيالة السلطانية العمانية لقوة التحمل من سلطنة عمان من خلال الفارس خالد حميد الهاشمي على الجواد "فريمور ديس بينس"، وحل في المركز الرابع فريق الخيالة السلطانية العمانية لقوة التحمل من خلال الفارس أنور يوسف عبدالله البلوشي على الجواد "نزار ديس بينس"، وجاء في المركز الخامس فريق العواصف لقوة التحمل من خلال الفارس جاسم راشد الكعبي على الجواد "قوكيان دي لورونس".

وقام سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية بتتويج الفائزين في السباق، بحضور كل من بدر محمد الدرويش أمين السر العام لاتحاد الفروسية، وعلي يوسف الرميحي عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومحمد راشد النعيمي مدير عام لجنة قطر لقوة التحمل، وكذلك عدد من أسرة الفروسية القطرية ولجنة قوة التحمل.

وعبر سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية عن سعادته بالحضور في القرية الماراثونية في سيلين، وتتويجه الفائزين في سباق قطر الدولي لقوة التحمل.

وقال سعادته في تصريحات إعلامية عقب التتويج، إن رياضة قوة التحمل من الرياضات المهمة التي تحوز على اهتمام الجميع.. مهنئا الفائزين في المنافسات، ومتمنيا حظا أوفر لمن لم يحالفه التوفيق.

وتوجه نائب رئيس اللجنة الأولمبية بالشكر لمنظمي السباق لمجهوداتهم الكبيرة والواضحة للجميع.

من جهته، عبر بدر محمد الدرويش أمين السر العام باتحاد الفروسية عن سعادته البالغة بخروج السباق الدولي لقوة التحمل في أفضل صورة.. متمنيا أن يتم الترتيب لموسم قادم أفضل من الحالي سواء من حيث الترتيب للفعاليات أو برمجة السباقات، وأن تسير الأمور على أفضل حال لتطوير رياضة الماراثون.

من جانبه، أكد محمد راشد النعيمي مدير عام لجنة قطر لقوة التحمل أن فرسان قوة التحمل يستحقون هذا التتويج بسبب الجهد الكبير الذي يبذلونه في السباقات، والعناء الذي يتكبدونه أثناء السباقات، حيث تعد قوة التحمل من السباقات الصعبة.

كما عبر الفارس محمد خليفة السويدي الفائز بالمركز الأول في سباق قطر الدولي لقوة التحمل الذي أقيم اليوم على رمال القرية الماراثونية في سيلين، عن سعادته بهذا التتويج من سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية، متوجها بالشكر لكل من ساهم في فوزه بالسباق الأقوى خليجيا.

شارك الخبر على