ختام مثير لفعاليات النسخة الأولى من سباق إصرار لتخطي الموانع بأسباير

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 25 مارس /قنا/ اختتمت اليوم، فعاليات النسخة الأولى من سباق إصرار لتخطي الموانع بأسباير بمشاركة 250 متسابقا من محبي رياضات التحدي من الرجال والسيدات في ظل حضور خليجي بارز من قطر والكويت والبحرين والسعودية وعمان.

وجاءت منافسات السباق الذي أقيم على مسار الخيل بحديقة أسباير على طول أربعة كيلومترات، مثيرة وقوية، وتمكن فهد السهلي من المملكة العربية السعودية في فئة الرجال من تحقيق المركز الأول محققا زمنا قدره 19 دقيقة و17 ثانية، وحل في المركز الثاني جاسم الأستاذ من الكويت، وجاء القطري خميس وليد في المركز الثالث.

وفي فئة السيدات، توجت البريطانية ليا أوزبورن بلقب النسخة الأولى بعد تفوقها على الرومانية هوراجيا نيكوليتا بفارق 3 ثوان فقط، فيما حلت القطرية ريم المفتاح في المركز الثالث محققة زمنا قدره 28 دقيقة و46 ثانية.

ومن أبرز المشاركين في السباق البطل الأولمبي معتز برشم، السفير الفخري لسباق إصرار الذي حرص على التواجد على خط البداية بين أوائل المشاركين.

وفي هذا السياق، قال البطل الأولمبي معتز برشم في تصريح صحفي اليوم، إن سباق إصرار اسم على مسمى -إصرار وعزيمة، مشيرا إلى أنه يحمل رسالة هامة للمجتمع نحو تشجيعه على زيادة النشاط البدني لتتحول الرياضة إلى نمط حياة، ويشهد على ذلك الإقبال الممتاز على المشاركة في ظل هذه الأجواء الرائعة.

من جانبه، عبر السيد ناصر عبدالله الهاجري، مدير العلاقات العامة والاتصال في مؤسسة أسباير زون، عن سعادته بحجم الإقبال الكبير اليوم في حديقة أسباير على هذا السباق وخاصة أنه يقام للمرة الأولى في دولة قطر .. مبينا أن المفاجأة الحقيقية هي المشاركة الخليجية الواسعة والنتائج المتقدمة التي حققوها.

الجدير بالذكر أنه تم توزيع الموانع على مسار السباق بحديقة أسباير على طول أربعة كيلومترات، بشكل متوازن أضفى على السباق مزيجا بين قوة التحمل والرشاقة في تخطي الموانع.

وكانت الحواجز مرتبة على النحو التالي الزحف في القناة، ومصيدة الإطارات، ومن ثم الجدار العالي، وعارضة التوازن، وحمل أكياس الرمل، والجدار المائل، ثم ازداد السباق صعوبة بإضافة القضبان المتوازية والقمم التوأم والجدار الشاهق والتمايل الرباعي وسياج المزارع والمشي تحت المطر وتحدي الوحل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على