الرئيس التركي يعلن خوض الانتخابات المقبلة إذا رشحه حزبه

حوالي ٧ سنوات فى قنا

أنقرة في 25 مارس /قنا/ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، إذا قرر حزبه "العدالة والتنمية" الحاكم ترشيحه لها، ووافق الشعب عليه.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها أمام حشد جماهيري الجمعة خلال افتتاح عدد من المشاريع بولاية "دنيزلي" جنوب غربي البلاد، إن الانتخابات الرئاسية، وفقا للنظام الجديد، ستجرى في نوفمبر 2019، وإنه سيقبل بالترشح في حال قام حزبه بترشيحه.

وأضاف "في حال تم ترشيحي من قبل حزبي ووافق الشعب، فسأواصل مسيرتي مع الشعب التركي، وإذا ما انتخب شخص آخر فسيأتي ويدير البلاد".

وأوضح الرئيس التركي أن هدف الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي هو نقل تركيا إلى مراحل أكثر رخاءً وحرية، عبر نظام رئاسي محلي، ووطني وديمقراطي، مشيرا إلى أن النظام الرئاسي هو نظام تركي بامتياز.

وبيّن أن السلطة في تركيا جاءت بطرق ديمقراطية، وستواصل طريقها مع الديمقراطية.. مؤكداً أن الغرض من تحديث النظام الإداري للبلاد هو جعل تركيا أكثر قوة في الديمقراطية والاقتصاد والاستثمارات والمشاريع الكبيرة.. معربا عن ثقته في أن الشعب التركي سيصوت لصالح التعديلات الدستورية المقترحة خلال الاستفتاء الشعبي المزمع إجراؤه في 16 أبريل المقبل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على