المالكية للبنات تدشن مبادرة "قطاف" لتعزيز التعلّم الرقمي التفاعلي 

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

ضمن جهود المدارس الحكومية في تعزيز التعلم الرقمي التفاعلي عن بعد، دشَّنت مدرسة المالكيَّة الابتدائيَّة الإعداديَّة للبنات المُبادرَة التَّطوعيَّة (قِطَافُ المالكيَّة)، التي تهدِفُ إلى تنميَّة الكفَايات الأساسيَّة لِطَالِبَات المَدرسَة في المواد الدراسية، والمهارات الحياتية، من خلال ورش العمل المختلفة، والمهارات القرائية، من خلال توفير مكتبة قصص رقمية للطالبات، دعماً لمشروع تحدي القراءة العربي، إلى جانب تنمية مهارات النطق والقراءة والكتابة، من خلال تطبيق مشروع لغتي، والمهارات الأساسية في القراءة والكتابة لذوي الهمم.  

وقالت مديرة المدرسة الأستاذة وداد الدوسري إن فريق عمل المبادرة يتكون من معلمات المواد الأساسية إلى جانب معلمات نظام الفصل، بقيادة منسقة قسم العلوم الأستاذة حنان مرهون، وقد قمن باتخاذ عدد من الإجراءات لنشر المبادرة، وذلك من خلال إنشاء فيديو تحفيزي وتعريفي للطالبات حول المبادرة، وإطلاق قناة خاصة بالمبادرة على عبر منصة التِّيمز ، يتم فيها جدولة حصص المبادرة. 

وتُقدِّم الدروس والورش التدريبية نخبَةٌ مِن قِياديَّات ومُعلِّمات المدرسَة عبر برنَامج التِّيمز، ثم ترفع الدروس على STREAM، إلى جانب تصوير التجارب العلمية من خلال الكاميرا الوثائقية ومن ثم ترفع على STREAM. 

وقالت المنسقة الأستاذة حنان مرهون إنه تم إنشاء صفحة خاصة بمبادرة قطاف تسهل على أولياء الأمور والطلبة الوصول للدروس والورش والمكتبة الرقمية، وتم التواصل المباشر مع الطالبات، واهتم الفريق المنفذ بإعداد تقييم للمبادرة من خلال Microsoft form.  

وقالت الطالبة نوراء محمد عيسى، من الصف الثالث الإعدادي إن مبادرة قِطاف فريدة من نوعها، ساعدتنا على فِهم الدروس والمراجعة، لحصد أعلى الدرجات، وبلوغ معدَّل الإتقان في الكفايات الأساسية للمواد، ولم يقتصر هذا الامر على طالبات المدرسة، بل تمت دعوةِ طالبات المدارس الأخرى للمشاركة فيها. 

وأشارت ولية الأمر فاطمة عبد الهادي إلى إن المبادرةٌ تُتيح للطالبة طرح أسئلتها والمشاركة بما ترغبُ في مناقشته مباشرةً مع معلمات المواد.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على