(الأشغال) استمرار العمل في مشروع بناء الخط الرئيسي لتصريف مياه الأمطار في العكر

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

صرح وكيل شئون الاشغال بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط بأن العمل مازال جارياً في مشروع بناء الخط الرئيسي لتصريف مياه الأمطار لتوصيل المشروع الإسكاني في منطقة العكر بمجمع624 و626، والذي يهدف الى تجمعات مياه الأمطار في تلك المنطقة، حيث تبلغ نسبة الإنجاز فيه 30%.

وقال وكيل شئون الاشغال ان المشروع يأتي ضمن سلسلة من الجهود الهادفة إلى تطوير البنية التحتية في جميع محافظات المملكة ووضع حلول جذرية لتأهيل المناطق الأكثر تضرراً خلال موسم الأمطار والتي تم حصرها من قبل لجنة الأمطار التي شكلتها الوزارة، بالتنسيق مع المجالس البلدية، مؤكداً على ان الوزارة تحرص على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل خدمات البنية التحتية لهم بشكل عام ، بالإضافة إلى إجراء أعمال الصيانة واتخاذ الإجراءات اللازمة في مختلف مواقع تجمع مياه الأمطار لتفادي المشاكل المتوقعة خلال مواسم الأمطار.

الجدير بالذكر أن اعمال المشروع تتضمن إنشاء ما يقارب (1) كيلومتر من الخطوط الرئيسية وقد تم الانتهاء حالياً من تمديد 595 متر من تلك الخطوط، وانشاء محطة ضخ ، بالإضافة الى انشاء  17 غرفة تفتيش.

يذكر بأن المشروع قد تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/المقاول يوكو للهندسة بتكلفة تبلغ 243,609 دينار (مائتان وثلاثة وأربعون ألفاً وستمائة وتسعة دنانير).

وتهيب الوزارة بقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع وتعتذر عن أي ازعاج خلال فترة تنفيذ المشروع.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على