صور في حفل ختام مهرجان الأقصر.. رجاء الجداوي تستلم درع تكريم تحية كاريوكا

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

تمنى السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وعزة الحسيني، مديرة المهرجان، أن يكون المشاركين في الدورة السادسة من هذا الحدث السينمائي والإعلاميين والجمهور قد استمتعوا بالأعمال التي تم عرضها، وذلك خلال حفل ختام الدورة السادسة من المهرجان.

وأضاف سيد فؤاد أنه يتمنى أيضًا أن تأتي الدورة السابعة من المهرجان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأكيدًا على اهتمامه بالعلاقات بين مصر والدول الإفريقية.

وقدمت عزة الحسيني الشكر لكل الجهات التي ساهمت في إقامة هذه الدورة، وكذلك للمخرج خالد جلال "الذي أخرج الافتتاح والختام تطوعًا منه دون مقابل".

فيما نقل الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تقدير وزير الثقافة، حلمي النمنم، الذي لم يتمكن من الحضور لظرف طاريء منعه من ذلك، وأكد إداركه ضرورة مد جسور مشتركة مع دول إفريقيا، وقدم التحية لفريق عمل المهرجان. 

وأوضح محمد بدر، محافظ الاقصر، أن أهمية الأمر تكمن في المزيد من التلاحم والثقافة المشتركة بين بلاد افريقيا، وبدوره قال خالد العناني وزير الآثار إن حضارة الاقصر قامت على الفن والابتكار، وهذا سر تفردها وتميزها، ولفت الى سعادته باحتضان الاقصر لهذه الاحتفالية.

وتم تكريم الفنانة تحية كاريوكا خلال الحفل، واستلمت درع التكريم الفنانة رجاء الجداوي التي اكدت ان كاريوكا تمثل "ضوءًا في حياتها"، ووجهت حديثها لها قائلة "بحبك يا خالتي وحشتيني اوي".

كذلك تم تكريم الفنان المغربي محمد مفتاح عن مجمل اعماله، واعرب عن سعادته بذلك لتكريمه مع مجموعة من الفنانين الكبار، ووجه الشكر للوفد المغربي في المهرجان، ومدير المركز السينمائي المغربي الذي لم تتح له الفرصة للحضور، وطلب من وزير الآثار أن يرفع تحيته للرئيس السيسي، متوقعًا أن يصل المهرجان في دورته التاسعة أو العاشرة إلى العالمية.

ويحضر الحفل مجموعة من الفنانين، منهم نيللي كريم، وعمرو سعد، وخالد أبو النجا، إلى جانب المنتج محمد العدل.

شارك الخبر على