تعاون بين وزارة الداخلية وحمد الطبية لإنشاء مركز تدريب طبي بالوزارة

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 22 مارس /قنا/ وقعت وزارة الداخلية ومؤسسة حمد الطبية اليوم، اتفاقية تعاون بشأن إنشاء مركز تدريب طبي بالوزارة.

وقع عن وزارة الداخلية العميد خليفة عبدالله النعيمي مدير إدارة الخدمات الطبية، وعن مؤسسة حمد الطبية الدكتور خالد عبد النور سيف الدين مدير مركز حمد الدولي للتدريب الطبي، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

وتهدف الاتفاقية إلى تكوين مدربين معتمدين في مجالات التدريب والتعليم الإلزامي، وتعزيز متطلبات الاعتماد الطبي، وإنجاز التدريب في مقر العمل، وتعزيز دور المستجيب الأول في فرق الإنقاذ، وإنجاز التدريب على التدخلات الإسعافية السريعة في الشرطة (الشرطي المسعف).

وتنص التزامات إدارة الخدمات الطبية في الاتفاقية على توفير المقر وإنشاء بيئة تدريبية هيكلية ووظيفية منتجة ومحفزة وكوادر لإدارة الدورات التدريبية والتنسيق مع جهة الاختصاص بمركز حمد الدولي للتدريب.

بدوره سيقوم مركز حمد الدولي للتدريب الطبي بتوفير المعدات والمدربين وبرامج التدريب ومنح شهادة معتمدة، إلى حين توفير شروط الاعتماد للمركز التدريبي الطبي المقترح.

كما تم وضع عدد من الدورات المقترحة مبدئيا منها دورة الإنعاش المتقدم، ودورة الإنعاش الفوري، ودورة الإنعاش الفوري للأطفال، ودورة الإنعاش القلبي الرئوي واستخدام جهاز الرجفان ، والتعرف على الأخطار المهددة للحياة والتعامل معها.

وقال العميد النعيمي إن هذه الاتفاقية تعتبر نقلة نوعية مهمة في أنشطة التدريب بإدارة الخدمات الطبية.. وتوقع أن تفضي إلى تحقيق الرؤية المعتمدة لتكون الإدارة مركزا ومصدرا معتمدا للتدريب الطبي في دولة قطر.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تدريب كوادر الإدارة ليصبحوا مدربين في مجال الإنعاش القلبي الرئوي باعتباره تدريبا إلزاميا مؤسسيا مطلوبا في منح وتجديد تراخيص مزاولة المهنة، وكذلك في التدريب والتطوير المهني الذي يوائم متطلبات النقاط في نظام التطوير المهني لتجديد ترخيص مزاولة المهنة.

وأعرب عن شكره لمؤسسة حمد الطبية في تبني تحقيق حلم إنشاء مركز تدريبي طبي بإدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والتي تتطلع إلى تعزيز التعاون في كل ما يحقق رؤية قطر الوطنية 2030 في المجال الصحي.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد عبدالنور سيف الدين أن التعاون مع وزارة الداخلية لإنشاء مركز تدريب طبي يعد مثالا قويا لأهمية وتسخير وتوحيد الجهود والقدرات لخدمة دولة قطر، وقال "إن هذا الاتفاق بداية لتعاون استراتيجي مثمر لتحقيق أهداف المستقبل القريب والبعيد".

ولفت إلى أن مركز حمد الدولي للتدريب بمؤسسة حمد الطبية يعمل على تطوير ومساندة القوى العاملة في القطاع الصحي في دولة قطر، لتحقيق الرؤية الوطنية ولدعم استراتيجيات الصحة الوطنية..مضيفا أن المركز سينظم لكوادر وزارة الداخلية دورات متنوعة ومعتمدة وفق معايير عالمية في مجال التعليم والتطوير الطبي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على