ترامب أوفيت بوعودي الانتخابية خلال شهرين

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إن "الستين يومًا التي أمضاها في منصبه شهدت نجاحًا في الحفاظ على وعوده التي صرح بها في حملته الانتخابية، محاولًا طي صفحة الخلافات و الجدل التي تخيم على رئاسته".

و ذكرت وكالة "رويترز" أن ترامب في كلمة له أمام اللجنة الوطنية للجمهوريين في الكونجرس، سخر من منتقديه، وأعرب عن تفاؤله في أن يتم دعم اقتراحه بشأن الرعاية الصحية في تصويت مجلس النواب غدًا الخميس.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى جهوده لإقناع المشرعين بالتصويت لصالح مشروع القانون، قائلًا: إننا "نحقق تقدمًا جيدًا"، مضيفًا "أعتقد أننا سنشهد بعض المفاجآت الكبيرة، و أتطلع إلى أن ينجح كل ذلك".

و تابع أنه اتخذ خطوات لتعزيز الحدود الأمريكية مع المكسيك، ويحرص على البدء في إصلاح الضرائب وإتباع صفقة لتمويل البنية التحتية، و ذلك بمجرد تعديل قانون أوباما للرعاية الصحية.

و أوضح "ترامب" أن جهوده بشأن الضرائب سوف تساعد على تمهيد الطريق أمام الشركات التي تحقق أرباحًا في الخارج لإعادة ما يتراوح بين 3 و 5 مليار دولار، مضيفًا أن الشعب الأمريكي أعطانا تعليمات واضحة، فقد حان الوقت للانخراط في العمل وإنجاز المهمة.

ولفت إلى خلاف لا يزال قائمًا - وهو محاولاته لمنع مواطني دول يغلب على سكانها المسلمين من السفر إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت، إذ قال: "المحاكم لا تساعدنا، يجب أن أكون صريحًا معكم".

حيث أوقف القضاء أمره التنفيذي الأول الصادر في 27 يناير، و الذي كان يشمل مواطني سبع دول، وجرى كذلك إيقاف العمل ببنود في نسخة لاحقة للقرار أعيدت صياغتها.

جدير بالذكر أن أول شهرين في إدارة ترامب كانت مليئة بالقرارات المثيرة للجدل و التي من بينها إقالة مستشاره للأمن القومي مايكل فلين وتغريدات اتهم من خلالها سلفه باراك أوباما، بالتنصت على برج ترامب، وهو الاتهام الذي أعلن جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، أنه بلا أساس.

شارك الخبر على