«المقاولون العرب» مسجد العاصمة الجديدة ١٠ أضعاف جامع الأزهر

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

زار المهندس طارق النبراوي، نقيب مهندسي مصر، اليوم الثلاثاء، بمصاحبة وفد هندسي رواندي، محطة مياه التكديس والخط الناقل للمياه لزوم إنشاءات العاصمة الإدارية الجديدة، والخط المغذي لمحطة الكهرباء بها، إضافة إلى مواقع أخرى بالمشروع.

العاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقبالهم من شركة المقاولون العرب التي أعدت برنامج الزيارة، المهندسة أماني خضير- المدير الفني المشرف على المشروعات في إفريقيا بالشركة، والمهندس أحمد عباس- عضو مجلس الإدارة، والمهندس محمد لاشين- مدير فرع مدينة نصر، والمهندس محمد سالم- مدير مشروع محطة المياه، و وحسام عبد المقصود- رئيس قطاع الموارد البشرية، وأسامه على حسن- مدير إدارة العلاقات العامة.

من جانبه، شرح المهندس أحمد عباس، عضو مجلس إدارة "المقاولون العرب"، مشروع محطة المياه، موضحًا أن قيمته 500 مليون جنيه، بقدرة 600 ألف لتر /ث ضغط 16 بار، ويشمل مبنى الطلمبات وبه 6 طلمبات سعة كل طلمبة 1000 لتر/ث، و4 خزانات سعة الخزان الواحد 8500 متر مكعب.

وأضاف أنه جاري الانتهاء من إنشاء محطة التكديس والتى ستمد التجمع الخامس بالمياه، بتكلفة 370 مليون جنيه شاملة محطة المياه والخط الناقل من العاشر لمحطة الطلمبات التى تضخ المياه لمسافة 17 كيلو مترا، عبر خطوط من المواسير من الزهر المرن قطرها 1000 مم ، وهذه المحطة من المنتظر أن تبدأ العمل الفعلي فى 30 إبريل 2017.

كما تناول المهندس محمد الشهابي- نائب مدير فرع شمال الدلتا بالشركة، تنفيذ "المقاولون العرب" أعمال بالعاصمة الجديدة تتعدى 3 مليارات جنيه، تتمثل في إنشاء إسكان متميز ومرافق وطرق يتم العمل فيها على مرحلتين، الأولى تشمل إنشاء 44 عمارة، والنموذج الخاص بها عبارة عن أرضى وبدروم و8 أدوار بمساحات مختلفة للوحدات السكنية ما بين 120 مترا و150 مترا، أما المرحلة الثانية فتشمل 34 عمارة أرضى وبدروم و 6 أدوار.

أضاف الشهابي أن نظام الإسكان المتميز والمكون من 78 عمارة من إجمالي 690 عمارة، ويقدر حجم عمل المشروع بـ 1097 مليون جنيه، حيث يمثل 12% من مشروع وزاره الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

أوضح الشهابي أن المرحلة الاولي تتكون من 44 عمارة، والثانيه من 34 عمارة، وتم الانتهاء من الهيكل الخرساني بالكامل للمرحلة الاولي وجاري أعمال التشطيبات الداخلية، وتابع – في نفس التوقيت جاري عمل الهيكل الخرساني للمرحلة الثانية، وتم تنفيذ 40% من الاعمال الخرسانية.

وأضاف أن مسجد العاصمة الإدارية سيكون أكبر مسجد فى مصر، وسيقام على 29 فدانًا، وستكون مساحته 10 أضعاف الجامع الأزهر الشريف الذى أقيم على مساحة 12 ألف متر، أى ستصل مساحة المسجد الكبير إلى ما يوازى 122 ألف متر مربع، وسينفذ بأعلى الإمكانيات المطلوبة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على