ماذا خسر النجم ميل غيبسون وسط الجائحة العالمية؟

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

في مثل هذا الشهر من 1956 ولد النجم الكبير ميل غيبسون في بيكسكيل، نيويورك، هو ممثل، ومخرج سينمائي، ومنتج أيضا اشتهر بداية لأدائه في سلسلة أفلام ماكس المجنون، ثم سلسلة السلاح القاتل، حاز على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلم قلب شجاع، أيضا أخرج فيلم آلام المسيح، وفيلم أبوكاليبتو اللذين أثارا جدلا واسعا، ظهر في العديد من الأفلام، منها قلب شجاع، وحافة الظلام، وعندما أصبح عمره 12 سنة انتقلت عائلته إلى أستراليا؛ لذلك اكتسب لهجة أسترالية، وله عشر أشقاء.

وكان من أول أعماله السينمائية هو فيلم (Summer City) العام 1977 الذي شارك به عندما كان طالبا في المعهد، وكان أجره بهذا الفيلم 400 دولار.

مؤخرا تحدث في لقاء طويل مع قناة فوكس حول جديده وتأثره بالكورونا فنيا:

من بيته في لوس أنجلوس في عزلته مع صديقته روزاليند روس (29 عاما) وابنهما لارس (ثلاثة أعوام)، يعترف بأنه كان يفكر كثيرا في التأثير الذي قدمه فيلم "Braveheart" أثناء انتشار الوباء خصوصا بعد النجاحات الكبيرة وترحيب المؤرخين بهذا الفيلم؛ كونه ساعد في تمهيد الطريق للاستفتاء باستقلال أسكتلندا.

ويعتبر هذا الفيلم الذي حقق 300 مليون جنيه إسترليني في شباك التذاكر، أكبر فيلم تم تصويره في أسكتلندا في ذلك الوقت. وقال ميل: "يعتبر الفيلم، الذي يتبع ويليام والاس الأسكتلندي الثوري في ثورته ضد الإنجليز، أحد أكثر الأفلام شهرة في العالم“. ومن المعروف بأن النجم الكبير تولى إخراجه بنفسه، وقد لاحظ صعوبة ذلك في التمثيل والعمل خلف الكاميرات كواجب مزدوج، ولكن هذا الجهد سجل له جائزتين من جوائز الأوسكار، لأفضل صورة وأفضل مخرج.

يقول: "كنت أنظر إلى أشخاص غيري في تمثيل الدور الرئيس، ولكن لا أحد وثق بي كمخرج؛ لذا كان عليّ أن أجلس في هذا المقعد بنفسي". "لقد وصل الأمر إلى النقطة التي كان عليّ أن أقدم البطولة، وبمباركة شركة فوكس في التمويل حقق كل هذا النجاح ومازال“.

وأكد غيبسون "أن من المحتمل أن يكون "Braveheart" هو اختبار الزمن بسبب التبجيل في أمريكا لفكرة الحرية. أحد أفلام غيبسون الشهيرة الأخرى هي فيلم "باتريوت" الذي يعود إلى العام 2000، ولا يزال يحتفظ في المركز الأول من التقدير العالي الفني والجماهيري. قدم في هذا الفيلم دور الثوري ”بنيامين مارتن“ الذي حرر أراضيه بقصة خيالية. وقال إنه يعمل إلى تكملة للفيلم المثير للجدل "آلام المسيح"، والذي أخرجه أيضا بنفسه، وقد يكون هناك أيضا "سلاح فتاك 5" في المستقبل مع داني غلوفر وجو بيسي.

ووسط خسائر السينما والمسرح مع انتشار الوباء حول العالم، خسر غيبسون مع فيلمه"exhibitor" نحو 48 مليون في واحدة شهر أثناء هذه الجائحة المستمرة.

وأصيب الممثل والمخرج الأمريكي بفيروس كورونا المستجد في أبريل الماضي 2020، وتعافى من مرضه بعد تعاطيه عقار ريمديسيفير المستخدم في العلاج من الإيبولا، وأكد منذ إصابته بالفيروس أهمية العائلة في حياته، وتغيرت نظرته للحياة إلى حد كبير، حيث بات شغوفا بكل دقيقة يقضيها معهم.

شارك الخبر على