العراق تُعلن مقتل ٣ جنود في تفجير بمحافظة كركوك

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

أعلن مصدر أمني عراقي، أن قد تم قتل ضابط وجنديين اثنين في الجيش العراقي وإصابة آخر إثر انفجار عبوة ناسفة في محافظة كركوك شمالي العراق.

كما وقد أضاف المصدر أن عبوة ناسفة انفجرت على عجلة نوع همر تابعة للواء 45 في الفرقة 11 قرب قريتي الزجي والقهارة التابعتين لقضاء داقوق جنوب كركوك. وفقاً لـ سبوتنيك.

وأضاف المصدر في تصريح لـسبوتنيك أن الانفجار أدى إلى استشهاد ضابط ومنتسبين اثنين وجرح آخر.

وذكرتوسائل إعلام عراقيةأنضحايا التفجير هم كل من الملازم أول نهاد فلاح حسن، والعريف مرتضى جبار محمد، والعريف صفاء كاظم غالي.

وأعلن العراق في وقت سابق من اليوم عن انتشار أمني مكثف في العاصمة بغداد. وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، إن الانتشار الأمني في بغداد هوحيطة وحذر خاصة مع بداية السنة الجديدة.

وأضاف أن عمل القوات الأمنية فيه الكثير من التحديات منها تحديات الإرهاب والسلاح غير المنضبط وكورونا ومن الطبيعي جدا أن يكون هناك انتشار.

ومع ذلك أشار إلى أن قيادة العمليات المشتركة لديها معلومات تفيد بأن الإرهاب يحاول القيام بأي عمل إجرامي، على حد قوله.

من جانبه قال رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمى، الخميس، إنهيرفض التجاوزاتعلى الدولة العراقية بكل أشكالها، لافتا إلى أن عام 2020 كان عاما صعبا على العراق وعلى العالم بأسره.

وتوترت الأوضاع في بغداد، الجمعة الماضية، بعدتهديد جماعة عصائب أهل الحق، لرئيس وزراء البلاد مصطفى الكاظمي على خلفية اعتقال أحد القيادات بها، فيما قال الكاظمي على، إن أمن البلاد أمانة ولن يتم المغامرة بها.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على