خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني

حوالي ٧ سنوات فى قنا

بكين في 16 مارس/ قنا/ عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، في بكين اليوم .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن المباحثات تناولت علاقات الصداقة بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الدولية.
وألقى خادم الحرمين الشريفين كلمة خلال الجلسة ، عبر فيها عن أهمية اللقاءات بين البلدين، والتي انعكست إيجاباً على التعاون المشترك في جميع المجالات، وأثمرت قيام اللجنة السعودية - الصينية رفيعة المستوى والتي ستعمل بمثابة إطار للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية .
وأوضح أن العالم اليوم يشهد العديد من التحديات التي تهدد أمنه واستقراره، ويأتي في مقدمتها ظاهرة الإرهاب ، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وسباق التسلح ، وصدام الثقافات، مما يحتم على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهد والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات ، وبما يعزز الأمن والسلم الدوليين .
كما ألقى الرئيس الصيني كلمة أكد خلالها حرصه على تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين لأعلى المستويات .
وكان العاهل السعودي قد وصل إلى الصين أمس الأربعاء في إطار جولة آسيوية زار خلالها ماليزيا وإندونيسيا واليابان وستشمل أيضا سلطنة بروناي والمالديف والأردن .
وتمتاز العلاقات الاقتصادية بين السعودية والصين  بالتطور والنمو ، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2015 إلى 184 مليارا و 467 مليون ريال سعودي .

شارك الخبر على