تقاعد عبد الرحمن شهاب من مجموعة البركة المصرفية بعد أكثر من ١٤ عامًا من الخدمة

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

أعلنت مجموعة البركة المصرفية، اليوم، عن تقاعد نائب الرئيس التنفيذي - رئيس العمليات والشئون الإدارية، الأستاذ عبد الرحمن شهاب، اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020.
شغل الأستاذ شهاب منصبه الحالي كرئيس للعمليات والشئون الإدارية في المكتب الرئيسي للمجموعة منذ مايو 2006، حيث أشرف على العمليات الإدارية وشئون العمليات، وهي من الدوائر الأكثر أهمية في المجموعة.
وقد أقيم حفل وداع كبير في المقر الرئيسي للمجموعة في برج البركة في 30 ديسمبر 2020، حضره كبار الموظفين والإدارة التنفيذية لمجموعة البركة المصرفية في قاعة الشيخ صالح كامل. 
خلال حفل الوداع، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية الأستاذ عدنان أحمد يوسف قائلاً: "خلال فترة عمله كرئيس للعمليات والشئون الإدارية، لعب الأستاذ عبد الرحمن دورًا مهمًا للغاية في مساعدة المجموعة على التكيف مع التغييرات المهمة في مراقبة العمليات وحوكمة الوحدات وقيادة الشركة. وكانت إدارة العمليات بالكامل في المكتب الرئيسي، والتي شملت عمليات المكاتب الخلفية، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية والشئون الإدارية، وعلاقات المستثمرين، والاتصالات المؤسسية، والعلامات التجارية والعلاقات العامة، تحت إدارته المباشرة ".
وأضاف الأستاذ يوسف: “وفي أداءه لهذه المهام، عمل شهاب كرائد في إنشاء أنظمة وإجراءات جديدة تم تبنيها في جميع وحدات المجموعة، وبالتالي ساهم بشكل كبير في تأسيس هيكل الحوكمة القوي لدى المجموعة. كما لعب دورًا مهمًا للغاية في إنشاء كل من بنك البركة سوريا وبنك التمويل والإنماء، المغرب ”.
يتمتع الأستاذ عبد الرحمن شهاب بخبرة تزيد عن 40 عامًا مع المؤسسات المالية الدولية، الإسلامية والتقليدية على حد سواء. وهو عضو في مجلس إدارة بنك البركة الجزائري وبنك البركة (باكستان) المحدود. 
وقبل انضمامه إلى مجموعة البركة المصرفية في مايو 2006، كان مساعد الرئيس التنفيذي - رئيس العمليات والشئون الإدارية في بنك البحرين الإسلامي من 2002 حتى 2006 ، وقبل ذلك كان يعمل لدى مصرف فيصل الإسلامي البحرين (الآن بنك الإثمار) من عام 1985 إلى 2002. كما عمل سابقًا في بنك البحرين والشرق الأوسط وفروع البحرين لبنك أمريكان إكسبريس وبنك أوف أمريكا وبنك تشيس مانهاتن. بدأ مسيرته المهنية مع حبيب بنك المحدود في عام 1973. الأستاذ عبد الرحمن شهاب حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هال بالمملكة المتحدة.
من جانبه، قال الأستاذ عبد الرحمن شهاب في خطاب الوداع: "هذه لحظة مؤثرة للغاية بالنسبة لي حيث أودع هذه العائلة الكبيرة من أعضاء البركة الذين أصبحوا جميعًا عائلتي على مر السنين. لقد كنت أشعر دوما بالارتياح والاعجاب من روح الصداقة الحميمية ليس فقط في البحرين، ولكن أيضًا في 17 دولة منتشرة تتواجد فيها وحدات المجموعة في جميع أنحاء العالم.  بينما أتقاعد لمتابعة بعض أهدافي الأخرى، ما زلت أشعر إنني مواطنًا حقيقيًا في البركة، وقد شهدت المجموعة تنمو بكل مجدها من معلم إلى معلم - منذ البداية. أنا فخور بأن أكون جزءًا لا يتجزأ من التاريخ المجيد والأخلاقيات التي نقلت علم البركة عاليًا على المستوى الدولي ".
واختتم الأستاذ عدنان أحمد يوسف كلمته بالقول: "كان الأستاذ عبدالرحمن شهاب مرشدًا للكثيرين، وكان له تأثير لا يمحى على أجيال من المهنيين في البركة. أود أن أشكر الأستاذ عبد الرحمن على كل ما قام به من أجل تطوير وتقدم مجموعة البركة المصرفية ”.

شارك الخبر على