منتخب عمان يتصدر منافسات البولينج ضمن الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 15 مارس /قنا/ تصدر المنتخب العماني منافسات البولينج ضمن الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها الدوحة حاليا وتختتم بعد غد الجمعة، وبمشاركة أربع دول هي: قطر البلد المستضيف والبحرين وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة. 
وحقق المنتخب العماني 10 ميداليات ملونة بـ 5 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات في المنافسات التي اختتمت اليوم، على صالة مركز قطر الدولي بإقامة منافسات الأساتذة، حيث سيطرت سلطنة عمان على جميع الميداليات بفوزها بالمراكز الثلاثة الأولى بعد فوز عائشة السيباني بالمركز الأول برصيد 358 نقطة ونالت الميدالية الذهبية، وحلت في المركز الثاني ليلى الحارثي برصيد 323 نقطة ونالت الفضية، وجاءت في المركز الثالث سهام العبري ونالت البرونزية بعد فوزوها على البحرينية ليلى الجناحي في مباراة تحديد المركز الثالث بـ 406 نقاط مقابل 330. 
وقام بتتويج الفائزات بالمراكز الأولى كل من سعيد الهاجري عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للبولينج والسيدة سعادة الاسماعيلية مدير بعثة سلطنة عمان في الدورة.
وقالت مديرة بعثة سلطنة عمان "إن لعبة البولينج في سلطنة عمان تتطور بشكل سريع رغم بدايتها في العام 2009، إلا أن منتخب سيدات عمان في وقت قصير تمكن من أن يتفوق على جميع المنتخبات الخليجية، وذلك بفضل الاهتمام الكبير من قبل إدارة الرياضة النسائية بوزارة الشئون الرياضية بسلطنة عمان التي تقوم بإعداد المنتخبات العمانية بشكل جيد وذلك من خلال توفير الأجهزة الفنية عالية المستوى وبتنظيم العديد من المنافسات المحلية سنويا وبجانب الحرص على المشاركة في البطولات الإقليمية والقارية وكما نطمح للمشاركة في البطولات العالمية".
وأضافت أن "سلطنة عمان سيكون هدفها في المستقبل هو تحقيق النتائج على المستوى العربي والآسيوي ثم العالمي، وستكون البداية من البطولة العربية للبولينج التي ستقام في السلطنة في شهر سبتمبر المقبل التي سنعمل من خلالها على تأكيد قوة البولينج في السلطنة". 
وتقدمت بالشكر إلى لجنة رياضة المرأة القطرية على حسن تنظيمها لجميع المنافسات كما أشادت بصالة مركز قطر الدولي للبولنج التي وصفتها بالعالمية. كما هنأت لاعبات منتخبات عمان على النتائج الجيدة التي تحققت لهن خلال هذه الدورة.
ومن ناحيتها، أبدت اللاعبة عائشة السيباني سعادتها الكبيرة بحصولها على 4 ذهبيات وبرونزية واحدة في منافسات البولينج ضمن الدورة الخامسة وقالت "إن الفوز الذي تحقق لها في كل المنافسات لم يأت من فراغ بل نتيجة لجهد كبير تقوم به في التدريبات اليومية مع الجهاز الفني بقيادة الكوري "لي" وبالجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز الإداري لمنتخب عمان".
كما وصفت المنافسات بالقوية والمثيرة رغم أن "التزييت" كان صعبا جدا ولكن بفضل توجيهات الجهاز الفني تمكنت لاعبات عمان من  التغلب على صعوبة "التزييت" في صالة مركز قطر الدولي التي وصفتها بالجميلة والمعدة بأفضل الطرق وتطابق المواصفات العالمية. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على