أفلام صنعت «ثروة» تخطت المليار دولار في أيام.. «لوجان» ينضم للقائمة

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

تتعدد معايير قياس النجاح إما البقاء فى ذاكرة السينما أو النقاد لكن يبقى المفتاح الأول والأقوى هو العائدات وتذاكر الجمهور ومدى إقبالهم على عمل فنى دون عن غيره، رحلة طويلة يعيشها صناع الفيلم بعد صرفهم ملايين الدولارات على العمل الواحد مجازفة إما ترفعهم للمليار أو تدينهم بتلك الملايين.

وأينما وجدت الخسارة لحقها المكسب، وقد نجحت قلة من أفلام هوليوود بالفعل من اكتساح السينما العالمية بإيرادات خيالية منذ مطلع الألفية الحالية، تنوعت بين المغامرة والخيال العلمى لتبلور الشغف الحقيقى الذى يسعى وراءه الكثير من الجمهور حيث هذا المزيج بين الأكشن والمغامرة والخيال العلمي، وهى التوليفة التى نجحت في كسر حاجز المليار دولار كإجمالى أرباح، كما نجح بعضها خلال أسبوع أو اثنين من خروجه فى جمع نصف مليار دولار.

ونعرض لكم فيما يلي جانبًا من الأفلام الأكثر ثراء من الأقل للأكثر في تاريخ هوليوود: 

"سبايدر مان"  Spider Man

 

حقق الجزء الأول من الفيلم عقب أيام من إصداره فى عام 2002 ميزانية تقاربتمن النصف مليون دولار أمريكي بقيمة 403,706,375 في نقلة ضخمة لصناع الفيلم، وحقق إجمالي إيرادات الفيلم 821.7 مليون دولار.

وبميزانية وصلت إلى 200 مليون دولار، حقق الجزء الثاني من الفيلم إجمالي إيرادات بلغت 783.8 مليون دولار، أما الجزء الثالث فزادت ميزانيته خمسين مليونًا عن سابقه أما إجمالي الإيرادات فزاد 100 مليون بقيمة فعلية 890.9 مليون دولار.

"كابتن أمريكا الحرب الأهلية" Captain America: Civil War

حقق فيلم "كابتن أمريكا" منذ صدوره الأول في فرنسا بنهاية أبريل 2016 قيمة مالية وصلت 408,084,349 مليون دولار يميزانية فعلية للفيلم لم تتخط 250 مليون دولار، فيما بلغ إجمالي الأرباح للعمل مليارًا و132 مليون دولار أمريكي.

"الرجل الحديدي3" 3 Iron Man

ونجح الجزء الثالث من سلسلة الرجل الحديدى فى تحقيق 409,013,994 مليون دولار عقب أيام من خروجه لسينمات في مطلع مايو 2013  ليجلب ثروة للمنتج كيفن فيج بتحقيقه إيرادات وصلت إلى مليار دولار و215 مليونًا، ليحقق هذا الجزء إجمالي إيرادات الجزء الأول والثاني مجتمعين بتخطيه حاجز المليار دولار.

"فارس الظلام" the dark knight rises
 

حقق الفيلم عبر خروجه للسينمات قرابة 448.139.099 مليون دولار، ونجح في الوصول لإجمالي إيرادات 1.085 مليار دولار، الفيلم من نتاج عام 2012 وبطولة توم هاردي آن هاثاواي وفي دور باتمان كريستيان بيل.

"المنتقمون: عصر ألترون" Avengers: Age of Ultron

حقق فيلم البطولة الجماعية في أسبوعه الأول إجمالي إيرادات وصل إلى 459,005,868 منذ صدوره في نهاية أبريل 2015، فيما حقق إجمالي أرباح تقارب المليار ونصف بقيمة فعلية مليار و405 ملايين دولار أمريكى.

 "فارس الظلام"  the dark knight 

حقق فيلم "فارس الظلام" في نسخة عام 2008 إجمالي أرباح وصل إلى 1.005 مليار دولار أمريكي، وحاز هيث ليدجر على  جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دور الجوكر في الفيلم، ومات في العام نفسه تاركًا أدوار لا تنسى في تاريخ هوليوود.

"المنتقمون" The Avengers

ويأتي فيلم الخيال والأكشن "المنتقمون" الصادر في 2015 على رأس القائمة بأرباح تخطت مليارًا ونصف دولار أمريكي بتكلفة فعلية 220 مليون دولار فقط، ليحصل على أرباح تخطت 6 أضعاف الميزانية الفعلية للفيلم.

لوجان

وانضم حديثًا للقائمة فيلم لوجان ختام السلسلة بعد قدرته على جمع 550 مليون دولار أمريكي خلال أسبوعين فقط من خروجه للسينما العالمية متصدرًا الـbox office الأسبوع الماضي، ومازال أمامه أسبوعان إضافيان يمكن أن يصل فيهما لإجمالي أرباح مليار دولار.

شارك الخبر على