بيسكوف بوتين ينظر ببرود إلى مناقشة فكرة النظام الملكي وتوسيع صلاحياته 

حوالي ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الرئيس فلاديمير بوتين، ينظر من دون تفاؤل، غلى الأفكار التي صرح بها رئيس القرم، سيرغي أكسيونوف، حول توسيع صلاحيات الرئيس الروسي حتى الديكتاتورية.

وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم: " الرئيس تحدث مراراً وتكراراً في هذا الصدد، أي يمكننا القول أنه يتعامل مع مثل هذه الأفكار من دون تفاؤل".

وأكد بيسكوف، أنه خلال الأعوام الخمسة الأخيرة اضطر الرئيس وفي هذا السياق أو غيره للإجابة عن مثل هذه الأسئلة، قائلاً: " هو [الرئيس] ينظر ببرود كبير إلى مثل هذه المناقشات".

وأشار بيسكوف إلى أنه لا يملك الحق بالتعبير عن رأيه الشخصي حول تصريحات أكسيونوف، الذي دعا على وجه الخصوص لإحياء النظام الملكي في روسيا، معتبراً أن تصريحات رئيس القرم هي تعبير عن رأيه الشخصي " وعلى الأغلب هو يملك الحق بالتعبير عن رأيه الشخصي".

وقال مجيباً عن سؤال حول إمكانية تطبيق هذه الصيغة في القرم: " لا يمكن أن يكون هناك نظام ملكي في منطقة معينة من روسيا".

ورداً على سؤال ما إذا كانت هذه الصيغة من الحكم يمكن تطبيقها في القرم، قال بيسكوف: " لا يمكن تطبيق الملكية في منطقة روسية بشكل منفرد في الاتحاد الروسي".

وحول ما إذا كانت وجهة نظر أكسيونوف ستنعكس على عمله في القرم، وما إذا كانت هناك آلية لكي لا يحدث ذلك، وصف بيسكوف السؤال بالسخيف، قائلاً: " توجد في الدولة الروسية أرضية قانونية".

هذا وأعتبر أكسيونوف، خلال حديثه عبر أثير القناة التلفزيونية "بيرفي كريمسكي" ، في وقت سابق، أنه من الضروري لروسيا إيجاد شكل جديد من الحكم- كالنظام الملكي. وأنه برأيه توجد ضرورة في روسيا لوجود قائد واحد: وهذا بسبب وجود أعداء خارجيين للبلاد، من الضروري أن يملك الرئيس صلاحيات أكبر " يمكن أن تصل حتى الديكتاتورية".
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على