“أميركا للإعلام الخارجي” تكرم “أم هارون”

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

أعرب الكاتب علي شمس عبر اتصال هاتفي لـ “البلاد” عن سعادته الكبيرة بتكريمه مع شقيقه محمد باعتبارهم أول كاتبين خليجيين من قبل جمعية أميركا للإعلام الخارجي، وهي جمعية معروفة بتكريم كبار الفنانين والمبدعين، وذلك عن نص مسلسل “أم هارون”.

وعرض المسلسل في شهر رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا، وفي الوقت ذاته أثار الجدل؛ كونه يسلط الضوء على أهمية التعددية والتعايش السلمي بين البشر سواء أكانوا مسلمين أو مسيحيين أو يهود، وعرض العمل على شاشة محطة ام بي سي، كما تم تكريم الفنانة القديرة حياة الفهد والفنان عبدالمحسن النمر.

وأضاف شمس أن هذا التكريم سيحفزهم على العطاء وسيزيد من مسؤوليتهم أمام المشاهد لتقديم كل ما هو جديد ومتميز، فعالم الدراما التلفزيونية مليء بالأحداث والوقائع التي من الممكن تسليط الضوء عليها والاستفادة منها بشكل أو بأخر، واستطعنا في مسلسل “أم هارون” أن نقدم شيئا مختلفا عن المألوف، ففي العمل رسالة إنسانية شاملة واعتمد على عنصر التشويق، الذي يعد من اهم العناصر التي يعتمد عليها العمل الدرامي. لقد وضعنا حساباتنا الدقيقة حين كتابة المسلسل ولله الحمد توفقنا.

ويتكون فريق عمل المسلسل من: حياة الفهد، وعبدالمحسن النمر، والكاتبين الأخوين محمد وعلي شمس، إذ أعربت الفهد عن سعادتها بهذه الجائزة العالمية، وتحدثت عن العمل وجرأته في طرح قضية وجود اليهود في الخليج، كما كشفت عن أنها شعرت في البداية بالخوف والتردد في تقديم المسلسل نظرا لحساسية القضية التي يتناولها، لكنها في النهاية وافقت على تقديمه، خصوصا أن اليهود كانوا موجودين بالفعل في الخليج وانه من الصعب تجاهل وجودهم.

من جانبه، تحدث عبدالمحسن النمر عن تجسيده لشخصية الحاخام اليهودي وانه بعد أن تجاوز موضوع الشكل الخارجي، بدأ بالبحث عن كل ما يتعلق بدور الحاخام واستعان بصديقة يهودية تعيش في البحرين لمعرفة بعض التفاصيل الخاصة بالشخصية، إضافة إلى التفاصيل الموجودة في النص من الأساس.

وأعرب النمر عن سعادته بالجائزة؛ كون الفن أداة لطرح الجدل في مناطق لا تقبل الجدل أحيانا في زمن ما، وأكد أن “أم هارون” أحدث هذا الجدل وقدم شكلا جديدا للدراما. المعروف أن مسلسل “هارون” من إخراج محمد جمال العدل وشارك به نخبة من النجوم منهم: محمد جابر، أحمد الجسمي، فخرية خميس، سعاد علي، عبدالمحسن النمر، فاطمة الصفي، محمد العلوي، فؤاد علي، آلاء الهندي وغيرهم.

شارك الخبر على