خالد يوسف يطالب الحكومة بـ«الاعتذار أو الاستقالة» بعد تصريحات وزير الصحة

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

طالب النائب خالد يوسف، عضو تكتل 25-30 البرلماني، حكومة المهندس شريف إسماعيل بالاعتذار أو الاستقالة، ردًا علي تصريحات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين بمجلس النواب أمس تجاه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قائلاً إن الأمر جد وليس هزلا.
جاء ذلك ردًا علي تصريحات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، أمس بمجلس النواب، التي قال فيها: «منظومة الصحة متهاوية بسبب القرار، الذى أصدره الرئيس جمال عبد الناصر بأن التعليم كالماء والهواء، والصحة مجانية لكل فرد، فراح التعليم وراحت الصحة».

وقال في تصريحات صحفية له، إن حصرت الأمر -ومع هول الحدث- في هجوم وزير على قيادة تاريخية وزعامة استثنائية مثل جمال عبد الناصر، يصبح فهمك للأمر شديد المحدودية؛ لأن الأمر يتعدي ذلك بكثير.. إن الأمر يتعلق بفهم هذه الحكومة لحقوق المواطن المصري علي دولته بل في عدم فهمها أن حق الإنسان غير القادر في العلاج المجاني هو حق بات غير وارد النقاش فيه حتي في أعتي البلاد الرأسمالية .

وتابع: «عندما تكون حكومتنا الحالية ما زالت تفكر هل من حق المواطن غير القادر أن ترعاه الدوله وتعالجه بعد دستور وافق عليه المصريون بأغلبية كاسحة يقر التزام الدولة بالتأمين الصحي الشامل وكفالة علاج غير القادر يصبح الأمر جدير بالتوقف ومساءلة الحكومة عن هويتها وإنحيازاتها».

وتساءل يوسف: «ألا تعلم الحكومة عن ثورة -بغض النظر عن انتصارها او انكسارها- قد جاءت لتصحيح مسار دولة انقلبت على ثورة يوليو وانحيازها للفقراء ورفعت صور زعيمها وشعاراته في العيش الكريم والعدالة الاجتماعية....».

وأشار إلى أنه يجب على الحكومة الاعتذار عن هذا الفهم أو الرحيل لتفسح المجال أمام حكومة أخري تحترم إنسانية المواطن وحقه الطبيعي في الحياة، حسب قوله.

شارك الخبر على