أحدثها «الطوفان ولا تطفئ الشمس».. أفلام تم تحويلها لمسلسلات

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تستقبل شاشة التليفزيون خلال شهر رمضان المقبل عملين مأخوذين عن أفلام وتمت إعادة معالجتها وإدخال تفاصيل وشخصيات جديدة، ليتم سردها في 30 حلقة تنافس في الموسم الدرامي الأبرز خلال العام.

العمل الأول هو مسلسل "الطوفان" المأخوذ عن فيلم بنفس الاسم كتبه وأخرجه بشير الديك، وقام ببطولته محمود عبد العزيز، فاروق الفيشاوي، سمية الألفي، محمود الجندي.

 يقوم ببطولة المسلسلا مجموعة كبيرة من النجوم منهم ماجد المصري، وفاء عامر، عبير صبري، أحمد زاهر، روجينا، مجدي كامل، آيتن عامر، هنا شيحة، رامي وحيد، أحمد صفوت، أيمن معروف، ويكتبه وائل حمدي، ومحمد رجاء، ويخرجه خيري بشارة.

العمل الثاني هو "لا تطفئ الشمس" المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب إحسان عبد القدوس، وتم تقديمها في عمل سينمائي، قام ببطولته عماد حمدي، فاتن حمامة، شكري سرحان، عقيلة راتب، سيناريو وحوار حلمي حليم، إخراج صلاح أبو سيف.

ويقوم ببطولته ميرفت أمين، محمد ممدوح، أمينة خليل، أحمد مالك، فتحي عبد الوهاب، شيرين رضا، ويكتب السيناريو والحوار له تامر حبيب، ويخرجه محمد شاكر خضير.

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تقديم عدد من المسلسلات المأخوذة عن أفلام حققت نجاحًا كبيرًا في السينمات، منها "الكيف"، الذي تم عرضه في رمضان الماضي، وقام ببطولته باسم سمرة، أحمد رزق، لوسي، أحمد خليل، عفاف شعيب، وأخرجه محمد النقلي، وكتب السيناريو والحوار أحمد محمود أبو زيد، نجل محمود أبو زيد الذي كتب الفيلم، إلا أن المسلسل لم يحقق النجاح الكبير خلال سباق رمضان.

أيضًا مسلسل "العار" بطولة مصطفى شعبان، أحمد رزق، شريف سلامة، درة، عفاف شعيب، والمأخوذ عن الفيلم الشهير الذي قام ببطولته محمود عبد العزيز، ونور الشريف، حسين فهمي، نورا، إخراج علي عبد الخالق، تأليف محمود أبو زيد، وقام نجله أحمد أيضًا بكتابة السيناريو والحوار للمسلسل وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه وشكّل نقلة فنية مميزة لنجومه.

إلى جانب مسلسل "الباطنية" للنجمة غادة عبد الرازق، والمأخوذ عن فيلم بنفس الاسم لنجمة الجماهير نادية الجندي، لكن الأخيرة لم يرق لها الأمر وهاجمت صنّاع العمل، وأوضحت في تصريحات صحفية أن صنّاع المسلسل استغلوا نجاح أفلامها السابقة منها الباطنية والإمبراطورة والمدبح، ودمجوها في مسلسل واحد، في الوقت الذي لاقى المسلسل نسبة مشاهدة مرتفعة وقت عرضه.

 

شارك الخبر على