وفاة بهاء عبد المجيد بفيروس كورونا تفجع جمهوره وهيئة الكتاب تنعيه

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

وفاة بهاء عبد المجيد الكاتب والروائي تفجع جمهوره، إذ رحل عن عالمنا مساء أمس الأحد متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث خيمت حالة من الصدمة والحزن على الأوساط الثقافية المصرية والعربية في مختلف دول العالم، حزنًا على وفاته المفاجئة.

اقرأ أيضًا .. حلا الترك تسجن أمها لسبب صادم.. ومهددة بالطرد من السعودية

وفي سياق متصل، نعت هيئة الكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، الروائي بهاء عبد المجيد، كما قدمت العزاء لأسرته داعيين لهم بالصبر والسلوان، وجاء ذلك في بيان صحفي جاء فيه: تنعى الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، الدكتور بهاء عبد المجيد، عضو اللجنة الثقافية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال السنوات الأخيرة الماضية، وأستاذ الأدب الإنجليزي، والذى توفي مساء اليوم إثر إصابته بفيروس كورونا.

وكان أعلن الكاتب الراحل بهاء عبد المجيد عن إصابته بفيروس كورونا المستجد ، إذ توجه برسالة استغاثة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأسبوع الماضي كتب خلالها: بين الحياة والموت في مستشفى عين شمس التخصصي وحدة الرعاية المركزة صدر حجر صحي.. أنقذني أرجوك من أجل بنتي حلا وأبني ياسين. أنا أعمل في كلية التربية جامعة عين شمس قسم الإنجليزية. أرجوك وزارة الصحة ورئاسة الوزارة، أرجوك أنا على جهاز أكسجين.

بهاء عبد المجيد روائي وأستاذ دكتور الأدب الإنجليزى بجامعة عين شمس، عمل استاذًا زائرًا للأدب بجامعة ترينتى كولوج عام 1998 وجامعة أكسفورد، قدم العديد من الأعمال الأدبية طوال مشواره، وحصل عام 2000 على درجة الدكتوراهفي الأدب الإنجليزي وعنوانها: تطور التيمات الأدبية في أعمال شيمس هيني الشعرية The thematic evolution in the poetic works of Seamus Heaney من قسم اللغة الإنجليزية كلية التربية جامعة عين شمس.

كما حصل عبد المجيد عام 1996 على الماجيستير في الأدب الإنجليزي بعنوان: موضوع العنف في شعر تيد هيوز عن الحيوان The theme of violence in the animal poetry of Ted Hughesمن قسم اللغة الإنجليزية كلية التربية جامعة عين شمس .

صدر له عدة روايات منها سانت تريزا 2001 ، والنوم مع الغرباء ، وجبل الزينة 2005 ، وخمارة المعبد 2011 ، بالإضافة إلى المجموعات القصصية البيانو الاسود 1996 ، ورق الجنة 2012 ، وطقوس الصعود 2016، وقد ترجمت ونشرت أعماله سانت تريزا و النوم مع الغرباء وخمارة المعبد باللغة الإنجليزية.

شارك الخبر على