الرميحي يشيد بما حققته البحرين من إنجازات ومكتسبات تنموية وحضارية رائدة في مختلف الميادين

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

رفع سعادة السيد علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، بمناسبة الأعياد الوطنية.

وأشاد الرميحي بما حققته مملكة البحرين من إنجازات ومكتسبات تنموية وحضارية رائدة في مختلف الميادين في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد المفدى أيده الله ورعاه، والمتمثلة في الحرص الدائم على توطيد دعائم العمل الديمقراطي واحترام حقوق الإنسان والارتقاء بالكوادر الوطنية وتنمية قدراتها التعليمية والمعرفية والمهنية.

جاء ذلك في مستهل ترؤس سعادته عبر تقنية الاتصال (عن بُعد) الاجتماع الاعتيادي لمجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية اليوم الخميس، بحضور السادة أعضاء المجلس، والمدير التنفيذي للمعهد.

وخلال الاجتماع أشاد مجلس الأمناء بما حققته البرامج والفعاليات التي نفذها المعهد خلال الفترة السابقة، رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع في ظل جائحة كورونا، حيث لاقت تفاعلاً واستحساناً من الجمهور، وشهدت أكثر من 10 آلاف مشاركة من مختلف فئات المجتمع.

واستعرض المجلس أنشطة وفعاليات المعهد التي تم تنفيذها عام 2020، وما حققته من نجاح وتميز، حيث نجح المعهد في تسخير الإمكانيات التكنولوجية في مواصلة أنشطته بالتوازي مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات الصحية في المملكة.

وناقش المجلس الفعاليات التي يعتزم المعهد تنفيذها في ضوء الخطة المعدة للسنة القادمة 2021، والتي تشمل مجموعة من الأنشطة التدريبية والتوعوية الهادفة إلى تنمية الوعي السياسي والديمقراطي لدى مختلف فئات المجتمع، وبما يتوافق مع أحكام الدستور وميثاق العمل الوطني، وتقديم الدعم للعمل البرلماني والبلدي في المملكة، والذي يمثل أحد ثمار المشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى أيده الله.  

كما تضمن جدول الأعمال مناقشة الميزانية المالية المعتمدة للمعهد، وبما يتوافق مع ظروف المرحلة الحالية ومتطلبات برنامج التوازن المالي، مع عدم الإخلال بتحقيق اقصى استفادة ومواصلة تنفيذ برامج المعهد المعتمدة.

شارك الخبر على