نبيلة مكرم تكشف عن سبب اختيار اسم مبادرة "مراكب النجاة" للهجرة غير الشرعية

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن سبب إختيار اسم مبادرة مراكب النجاة للهجرة غير الشرعية، هو الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اختار اسم مراكب النجاة للمبادرة وليس اسمًا آخر، لأن أراد أن نعطى الأمل لشباب محافظات الهجرة غير الشرعية، ويؤكد على أن الدولة تتغير وتمد يدها لمساعدتهم من خلال فتح أبواب لهم للرزق وهو الأمر الذى يسعون إليه، وقد جاء شعار المبادرة معبرًا عن ذلك الأمر أيضا.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، على أنه عندما أطلق الرئيس السيسي مبادرة مراكب النجاة، وكلفت بها وزارة الهجرة، بدأنا على الفور التحرك لعمل استراتيجية لتنفيذها بعدما قمنا برفعها لسيادة الرئيس ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبدأنا العمل بالتعاون مع كل مؤسسات ووزارات الدولة مثل وزارة التجارة والصناعة وكذلك مع منظمات المجتمع المدني للعمل على نجاحها في فترة وجيزة.

وكانت قد استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السيدة إيفان فائق جابرو وزيرة الهجرة والمهاجرين العراقية، أمس، لبحث التعاون المشترك بين البلدين فيمجال الهجرة والمهاجرين، وتبادل الخبرات الخاصة بالتجربة والخبرة المصرية في مجال رعاية المهاجرين وربطهم بالتنمية وشرح آليات وبرامج العمل المفعلة في هذا السياق.

اقرأ أيضًا:

حقيقة تراجع نسبة الهجرة غير الشرعية في مصر.. الوزيرة تجيب

على مدار يومان.. غدًا انطلاق معسكر اتكلم عربي لأبناء المصريين بألمانيا

اليوم.. بدء استلام مستندات التقدم لاختبارات أبناونا بالخارج

شارك الخبر على