تيريزا ماي تعين وزيرا "لحماية الديمقراطية البريطانية" من روسيا

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

 قامت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بتعيين وزير لمكافحة التخريب، خوفا من "تدخل" روسي محتمل في العملية الانتخابية في بريطانيا، كما ذكرت صحيفة "ذي تايمز"، الاثنين 13 مارس.

وحسب معلومات الصحيفة، تم تعيين وزير مكتب رئيس الوزراء، بن غومر، في هذا المنصب، وسيتولى الوزير مهام "حماية سلامة الحياة الديمقراطية البريطانية"، حيث تخشى السلطات البريطانية "هجمات ألكترونية من قبل الهاكرز الروس والأخبار الكاذبة والأموال التي يمكن أن تزعزع الديمقراطية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية تعتبر من أولوياتها "سلامة" الانتخابات البرلمانية المقبلة، التي من المقرر أن تجري في عام 2020، إن لم يتم حل البرلمان وإعلان انتخابات مبكرة، كما من المتوقع أن تجري في البلاد انتخابات محلية.

والجدير بالذكر، أنه يأتي ذلك بعد فضيحة "التدخل الروسي" الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية، حيث اتهمت الاستخبارات الأمريكية القيادة الروسية بأنها كانت وراء اختراق خوادم الحزب الديمقراطي خلال الحملة الانتخابية العام الماضي، الأمر الذي نفته موسكو نفيا قاطعا.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اعترف في وقت سابق بأنه لا يوجد حاليا ما يؤكد التدخل الروسي في العمليات الديمقراطية في الدول الغربية، لكنها "قادرة على ذلك"، حسب رأيه.
 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على