"أمناء جامعة البحرين" يشيد بالخطوات التي اتخذتها الجامعة لاستمرار التعليم في ظل الجائحة

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

برئاسة سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين عقد مجلس أمناء الجامعة اليوم اجتماع دورة انعقاده العادية الخامسة عشرة يوم الأربعاء (09 ديسمبر 2020)، بحضور سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، وسعادة السيد أحمد بن زايد الزايد رئيس ديوان الخدمة المدنية وسعادة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين وسعادة السيدة نوف عبدالرحمن جمشير الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني وسعادة الدكتور محمد مبارك جمعة وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات وسعادة الدكتورة منى محمد البلوشي الأمين العام المساعد للتقييم والاعتمادية بالأمانة العامة لمجلس التعليم العالي وسعادة الشيخة طفلة بنت محمد آل خليفة وسعادة الدكتور منصور محمد سرحان.
وفي بداية الاجتماع هنأ المجلس طلبة مملكة البحرين لتحقيقهم إنجازاً تعليمياً غير مسبوق، في نتائج اختبارات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم "TIMSS 2019، التي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل الرابطة الدولية لتقييم التحصيل التربوي (IEA) حيث شهدت هذه الاختبارات مشاركة العديد من الدول التي استوفت شروط المشاركة التي تتطلب الكثير من الشروط والمعايير الدقيقة، وبذلك انتقل أداء طلبة البحرين في المستوى المدرسي من المستوى المنخفض-المتوسط إلى مستوى الأداء المتوسط - العالي، وفقاً للمعايير الدولية.
بعدها انتقل المجلس إلى جدول الأعمال حيث صدّق عن جدول الأعمال السابق، واطلع على تقرير مقدم من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، الخاص بتنفيذ قرارات الاجتماع السابق. كما اطلع المجلس على العرض الذي قدمه رئيس الجامعة بشأن سير العمل والإنجاز، وما قامت به الجامعة لاستمرارية التعليم في ظل جائحة كوفيد-19، وما تم اتخاذه من إجراءات لضمان سير العمل في الجامعة من دون انقطاع. وقد أشاد المجلس بما اتخذته إدارة جامعة البحرين في التعلم الإلكتروني والدعم الذي يلقاه الطلبة في هذا الشأن، واستمرارية التعلم عن بعد. كما اطلع المجلس على ما تم في تنفيذه من الخطة الاستراتيجية لتطوير جامعة البحرين ‪2020-2025. إلى ذلك عرض رئيس الجامعة على المجلس عدداً من الخطوات التي تم العمل عليها في الفترة السابقة كالتحول الرقمي للجامعة، والعمل على تطوير الموقع الإلكتروني.

شارك الخبر على