رونالدو يحتفل بمرور ١٣ عاما على ظهوره الأول مع اليونايتد

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

مرّ 13 عامًا على الظهور الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد بعد انتقاله إليه قادما من نادي سبورتينج لشبونة، ذلك النادي الذي حقق مع الدون لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات ولقب دوري أبطال أوروبا في مناسبة وحدة إلى جانب تسجيله 31 هدفًا معه في موسم 2007- 2008 حصل من خلالهم على الحذاء الذهبي في القارة الأوروبية.

وكان الظهور الأول للنجم البرتغالي مع مانشستر يونايتد في يوم 16 أغسطس من عام 2003، وكان يبلغ من العمر 18 عامًا، حيث حلّ بديلًا لنيكي بات في الدقيقة 60 من مباراة مانشستر يونايتد ضد بولتون في الدوري الإنجليزي، ليخوض حينها رونالدو مباراته الأولى مع الشياطين الحمر من إجمالي 292 مباراة لعبها مع اليونايتد على مدار 6 سنوات قضاها بين جدران الأولد ترافورد، تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

تمكّن كريستيانو من تسجيل أول أهدافه مع مانشستر في شهر نوفمبر من عام 2003 من خلال ركلة في مباراة بورتسموث التي انتهت بفوز اليونايتد بثلاثية نظيفة، لُينهي النجم البرتغالي موسمه الأول بتسجيل هدف أخر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ميلوول.

وشهد موسم 2007- 2008 انفجار موهبة الدون من خلال تسجيله 31 هدفًا حصل على إثرها على الحذاء الذهبي، كما توّج في نفس العام بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا الذي سجّل كريستيانو في المباراة النهائية الهدف الأول أمام تشيلسي برأسية متقنة، كما سجّل رونالدو في نفس الموسم واحدة من أفضل الركلات الحرة التي سجلت في تاريخ الدوري الإنجليزي أمام نادي بورتسموث.

وفي الموسم التالي مباشرة، تمكّن رونالدو من الفوز بالنسخة الأولى لجائزة بوشكاش التي تمنح لأفضل هدف سجل في العام، حيث حصل على تلك الجائزة لهدفه الرائع في شباك بورتو البرتغالي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2008- 2009.

وسجل رونالدو هدفه الأخير بقميص اليونايتد بنفس الكيفية التي سجل بها هدفه الأول من خلال ركلة حرة متقنة في مباراة الديربي أمام مانشستر سيتي، لينهي موسمه الأخير بتسجيل 26 هدفا رافعًا لقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي لينتقل بعدها إلى ريال مدريد ويسطر هناك فصلا جديدا من تاريخه المهبر مع الساحرة المستديرة.

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على