نداء إلى النائب العام

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

نحن مجموعة من أبنائك الشباب، عددنا ستين شابا، حصلنا على أحكام قضائية نهائية واجبة النفاذ وذلك فى الفترة من يناير 2016 إلى ديسمبر 2018م، بأحقيتنا فى التعيين بوظائف إدارية بالنيابة العامة وافقت على تنفيذها جميعا وزارة العدل.

وقامت الوزارة بإرسال أصول الصيغ التنفيذية للأحكام مرفقة بموافقتها إلى إدارة النيابات بالنيابة العامة لإتمام إجراءات التنفيذ، ورغم ذلك تمتنع إدارة النيابات بالنيابة العامة عن تنفيذها منذ أكثر من عامين على أقل تقدير بلا أى مسوغ قانونى، ومع ذلك تفتح باب الندب من الجهات الأخرى لنفس هذه الوظائف لسد العجز الشديد لديها.

قامت وزارة العدل بتاريخ 12 أكتوبر 2020، بمخاطبة إدارة النيابات رسميا بضرورة تنفيذ هذه الأحكام وموافاتها بما تم بشأنها لاتخاذ اللازم فى ضوء موافقتها المسبقة على التنفيذ ولكن بلا جدوى، كل هذا يتم بالمخالفة لقراركم الصادر برقم 1763، لسنة 2020 وقرار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم 1 لسنة 2020 بشأن تنفيذ الأحكام القضائية، وبالمخالفة لقرار وموافقة وزارة العدل على التنفيذ بلا أى مبرر. لذلك نناشد المستشار حمادة الصاوى النائب العام التدخل لتنفيذ هذه الأحكام إنصافا لأبنائك من الشباب وتأكيدا لسيادة دولة القانون.

توقيعات عديدة

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على