تأهل توتنهام إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

حوالي ٧ سنوات فى قنا

لندن في 12 مارس /قنا/ لحق توتنهام بركب المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعدما وضع حدا لمغامرة ميلوول من "الدرجة الثانية" وهزمه (6-صفر) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "وايت هارت لاين" بلندن في إطار مباريات الدور ربع النهائي. 
وسجل أهداف المباراة الدانماركي كريستيان ايريكسن في الدقيقة (31)، والكوري الجنوبي سون هيونج (41 و 53 و 90) ثلاثة أهداف "هاتريك"، وديلي آلي (72) والهولندي فينسنت يانسن (79) . 
ولحق توتنهام بجاره ارسنال ومانشستر سيتي إلى نصف النهائي، على أن تحسم البطاقة الأخيرة غدا الإثنين عندما يواجه تشيلسي متصدر الدوري، مانشستر يونايتد بطل الكأس في أبرز مباريات الدور ربع النهائي. 
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها توتنهام إلى الدور نصف النهائي منذ 2012، إلا أنه مني حينها بهزيمة مذلة أمام تشيلسي (1-5) وفشل في بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1991 حين توج باللقب للمرة السابعة والأخيرة. 
وكان ارسنال تأهل لنصف النهائي بعد فوزه على لينكولن سيتي "درجة رابعة" (5-صفر) ، فيما تأهل مانشستر سيتي بعد تخطي عقبة ميدلزبره (2-صفر). 
وعلى صعيد آخر، حقق ليفربول فوزا مهما على حساب ضيفه بيرنلي (2-1) مساء اليوم، على "انفيلد" في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم. 
والهولندي جورجينيو فينالدوم والألماني أيمري شان في الدقيقتين (45 و 61) هدفي ليفربول، وسجل آشلي بارنز في الدقيقة (7) هدف بيرنلي. 
ورفع ليفربول بهذا الفوز رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفارق 5 نقاط أمام ملاحقه ارسنال و خلف توتنهام الثاني ومانشستر سيتي الثالث، علما بأن تشيلسي يتصدر المسابقة برصيد 66 نقطة. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على