٤ تكات لتسوية المحشي في صينية بالفرن بدل البوتوجاز

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

المحشي بكافة أنواعه من الأطباق الشهية الرئيسية في أي بيت مصري أصيل، فهو من الوجبات المفضلة عند الكثيرين، لما يتمتع به من نكهة ومذاق متميزين، بالإضافة إلى سهولة وسرعة تحضيره، بحيث تختلف طريقة تحضير ومكونات حشوة المحشي من بلد إلى أخرى، فالحشوة المصرية تختلف عن الحشوة الأردنية والحشوة السورية وغيرها الكثير من الدول.

ودائما ما يحضر المحشي في الحلة المعتادة بالمرق وأي نوع من اللحوم، ولكن نقدم فيما يلي لعشاق التجديد نقدم طريقة مختلفة لتحضيره بسهولة وبمذاق، عن طريق تسويته في صينية داخل الفرن، إذ تتميز هذه الوصفة بإمكانية تقديمها كما هي، خاصة إذا ما تم تحضيره في صينية بايركس.

وبالرغم من أن مقاديره لن تختلف إلا أن له أسرار في التحضير، نتعرف عليها في النقاط التالية بنصيحة الشيف أميرة شنب.

نصائح لتسوية صينية المحشي في الفرن

1- الانتباه لتسخين الفرن جيداً على حرارة عالية حتى نبدأ في تسوية المحشي، أما خلال الطهي فتكون الحرارة على درجة متوسطة حفاظاً على تسوية المحشي بحذر دون أن يحرق أو يبقى نيئًا.

2 - يمكن تحضير أي نوع محشي في الصينية، ولكن الأهم أن يرص ويرتب جيداً في الصينية، حتى نسمح للشوربة بالوصول للمحشي بالكامل مع العلم أنه يمكن استخدام أي نوع شوربة.

3- أهم خطوة لنجاح تسوية صينية المحشي هي تغطية الصينية بورق الفويل، وهو ما يحمى المحشي من الاحتراق بحرارة الفرن، كما يضمن توزيع الحرارة الكامنة لتسوية المحشي بنسبة متساوية.

4- للحصول على وجه مقرمش للمحشي يمكن نزع ورق الفويل بعد التأكد من تسوية المحشي بالكامل، ثم وضعه لدقائق قليلة في الفرن لقرمشة الوجه الذي يمكن تعزيزه بالمزيد من صلصة الطماطم.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على