فيديو.. أيسر رأفت القطار الكهربائي شريان الوصول للعاصمة الإدارية

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

أكد المهندس أيسر أحمد رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، أن المشروع من أهم وأكبر المشاريع التي يتم تنفيذه حاليا بمصر.

وأضاف أحمد خلال لقائه عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن مشروع القطار الكهربائيهو الشريان الأول ، للوصول للعاصمة الإدارية ، كوسيلة نقل جماعي.

وتابع أن القطار الكهربائي ، يمر بـ 12 محطة ، بدءامن عدلي منصور مرورا بالعبور والشروق والمستقبل وبدر والروبيكي وبدر الجديدة والعاصمة واحد واثنين والصناعية والعاشر من رمضان ثم العاصمة الإدارية الجديدة.
وأشار رأفت إلى أن المشروع يتم على أكبر قدر من الإنجاز ، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم تحقيق إنجاز المشروع بنسبة 85% ، مؤكدا أنه من المفترض أن يتم الانتهاء من المشروع في العام المقبل.

يذكر أن المهندس كامل الوزير، أكد أن مشروع القطار الكهربائي يضمن سرعـــة الانتقــــال والربط بين القـــاهـــرة والمدن الجديدة (العبور المستقبل الشروق هليوبوليس الجديدة - بدر المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان - العاصمة الإدارية الجديدة)، مضيفًا أنه من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي في أغسطس ٢٠٢١، على أن يبدأ التشغيل فى أكتوبر ٢٠٢١، لافتاً إلى أن طول المشروع يبلغ 90كم، بإجمالي 16 محطة، ويبلغ طاقة النقل للقطار الكهربائى 30 ألف راكب/ ساعة/ اتجاه، بإجمالي 500 ألف راكب يوميًا.

وزير النقل: تشغيل مشروع القطار الكهربائي في أكتوبر 2021

شارك الخبر على