فريق دوكاتي يتألق في التجارب الختامية لبطولة العالم في فئة "الموتو جي بي" بالدوحة

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 11 مارس /قنا/ أظهر فريق دوكاتي تفوقا كبيرا في التجارب الختامية لبطولة العالم في فئة "الموتو جي بي"، والتي تستضيفها حاليا حلبة لوسيل الدولية استعدادا لانطلاق بطولة العالم للدراجات النارية من 23 مارس الحالي وحتى 26 منه، بعد أن تصدر الإيطالي أندريا دوفيزيوسو الترتيب العام للسباق الذي اقيم تحت الاضواء الكاشفة. 
ونجح دوفيزيسو في تحقيق اسرع زمن للفة الواحدة وقدره 1:54.818 دقيقة وكاد زميله في نفس الفريق الاسباني خورخي لورينزو بطل العالم السابق والمنضم حديثا للفريق هذا الموسم قادما من فريق موفيستار ياماها ان يحقق المركز الثاني غير انه تراجع خلال المراحل الأخيرة. 
وذهب المركز الثاني إلى الاسباني مافيريك فينياليس الوافد الجديد على فريق موفيتسار ياماها بفارق 0.360 ثانية عن المتصدر بينما خطف البريطاني كال كراتشلو المركز الثالث. 
وحقق البريطاني كاريل أبراهام دراج فريق بول اندب ير أسبار المركز الرابع بالرغم من استخدامه لدراجة جة "جي بي 15" من موسم 2015. 
في الوقت الذي تباين فيه أداء دراج فريق ياماها الإيطالي فالنتينو روسي، واكتفى بالمركز السابع مع توقيت بلغ 1:55.679 دقيقة، وبفارق نصف ثانية عن زميله في الفريق مافريك فينياليس. 
وخرج دراج فريق هوندا وبطل العالم الإسباني مارك ماركيز بخيبة امل كبيرة في السباق بتراجعه الى المركز 12، حيث سجل توقيتا بلغ 1:55.899 دقيقة، وبفارق ثانية كاملة عن المتصدر أندريا دوفيزيوسو. 
وعبر خالد بن حسن الرميحي نائب رئيس نادي لوسيل الرياضي والذي يستضيف التجارب الشتوية الاخيرة للموتوجي بي عن سعادته بالانطباعات الايجابية للغاية التي أظهرها الدراجون في التجارب، مؤكدا أن النادي قام بانهاء كافة استعداداته قبل فترة ليست بالقصيرة لاستضافة هذه التجارب ومن بعدها تجارب فئتي الموتو2 والموتو3 الاسبوع المقبل استعدادا لجائزة قطر الكبرى. 
وقال الرميحي في تصريح صحفي اليوم: "كان هناك تخوف بعض الشيئ من سقوط الامطار على الحلبة وما قد تسببه من انعكاسات للضوء بسبب إقامة السباق تحت الأضواء الكاشفة لكن التقنيين بالاتحاد الدولي وهيئة الدورنا أجروا بعض الاختبارات التي اظهرت عدم وجود أي تأثيرات سلبية للامطار على المتسابقين". 
وتابع :"الجولة الافتتاحية من البطولة دائما ما تحظى باهتمام عشاق اللعبة في العالم لذلك كنا حريصين كل الحرص على اتمام كافة تجهيزاتنا مبكرا وبوقت كاف لاستضافة هذا الحدث العالمي حتى يخرج بالشكل الذي يعكس قيمة قطر على المستوى الرياضي". 

شارك الخبر على