نصائح لاغنى عنها قبل وعند تمشيط الشعر

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

توجد بعض العادات الخاطئة التي يتبعها الكثيرون وتؤدي بدورها إلى تلف الشعر وتساقطه بداية من الإهمال عند قص الشعر إلى ربط خصلاتنا بإحكام شديد أو تمشيطه بطريقة خاطئة وحتى زيادة استخدام على البلسم على الشعر.

اقرأ أيضًا:الكشف عن الأسباب الرئيسية لتساقط شعر النساء

وبحسب موقع ستايل كوستر، يحذر الخبراء عند تمشيط الشعر البدء بالجزء العلوي وصولاً إلى أسفل وبدلاً من ذلك يجب أن يبدأ التمشيط من أسفل إلى أعلى تدريجيًا.

يمكن أن يؤدي استخدام الفرشاة في كثير من الأحيان إلى حدوث تكسر وتكسر بشكل قبيح ، لذا تأكد من أنك تركز فقط على إزالة التشابك، كما يفضل استخدام مشطًا واسع الأسنان لفك التشابك.

وأشار الموقع أن استخدام الفرشاة الخاطئة بشكل عام هو شيء يفعله معظمنا دون أن ندرك كما أن المشط ذا الشعيرات الطبيعة ألطف كثيرًا على الشعر من الأنواع الاصطناعية كما أن الشعيرات الطبيعة أفضل لتوزيع زيوت شعرك الطبيعية، ونصح خبراء العناية بالشعر أن تغسل الفرشاة بانتظام بالماء الدافئ والصابون.

وحذر الخبراء من تسريح الشعر المبلل حيث تمتلئ ألياف الشعر بالرطوبة ، مما يؤدي إلى تمددها، وهو مايضعفها مما يجعلها عرضة للكسر خاصة إذا كنت تحاول أيضًا فك تشابكها.

و قال جميلن دي لون ، مالك صالون تجميلRogue House في مدينة نيويورك لمجلة The List ، إذا كان يجب عليك تمشيط الشعر المبلل ، فاستخدم مشطًا واسع الأسنان. بخلاف ذلك ، انتظر حتى يجف.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على