منظمة دول الكاريبي تضم فلسطين عضوا مراقبا

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

هافانا في 11 مارس / قنا/ أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي هنا اليوم أن دولة فلسطين أصبحت عضوا مراقبا في منظمة دول الكاريبي.
وأشار الى أن انضمام فلسطين تم خلال خلال اجتماع منظمة دول الكاريبي على مستوى المجلس الوزاري الذي عقد في العاصمة الكوبية "هافانا" وأقر هذه العضوية.
وأوضح المالكي، في تصريح له عقب الاجتماع، أن هذه العضوية ستساهم في تثبيت دور فلسطين على الخارطة الدولية، وتمكنها من استكمال جهودها في تعزيز دورها الدولي، بما يساهم في تحقيق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين إلى وطنهم وديارهم.
وأضاف أن عضوية فلسطين تمكنها من المساهمة في جهود الدول الأعضاء والدول والمنظمات الشريكة في تحقيق الأهداف الإنمائية، ولعب دور الشريك في البرامج التي تخدم أهداف المنظمة، وأيضا الاستفادة من الأنشطة المدرجة على برنامج عملها، بما فيه ما يتعلق بقطاعات تنموية حيوية.
يذكر أن منظمة دول الكاريبي التي تم إنشاؤها قبل 23 عاما، تضم 25 دولة كاملة العضوية ، وثلاث دول منتسبة، و 18 دولة مراقبة، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين دولها الاعضاء وشركائهم في القضايا المتعلقة بالتنمية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على