خبير استراتيجي يوضح التحديات التي تواجه الامن القومي

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

قال العقيد حاتم صابر، الخبير الاستراتيجي، إن اجتماع الرئيس السيسي بالامس مع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة يأتي ضمن المتابعة المستمرة للرئيس لاوضاع القوات المسلحة في ظل التهديدات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية خلال هذه الفترة.

الحدود المصرية

وأضاف صابر، في تصريحات خاصة لـبوابة الوفد، أن هناك حالة من التوتر على الحدود المصرية في جميع الاتجاهات وخاصة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي بما يشهده من صراع ليبي مشتعل داخليًا ولاسيما مع استعانة أحد أطراف النزاع هناك بقوات أجنبية قد تتدخل عسكريًا للتأثير على الامن القومي المصري، مشيرًا إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بالقوات الجوية يأتي باعتبارها القوات المحورية الضالعة في تحقيق أي نصر عند القيام بعمليات عسكرية أومعارك بأسلحة مشتركة.

التهديدات التي تواجه مصر

وذكر الخبير الاستراتيجي، أن هناك تحديات وتهديدات بمحاولة الاضرار بمصالح مصر ومقدراتها ومكتشافاتها من الغاز شمالا واستمرار تنفيذ الطلعات الجوية المصرية المدققة لضرب الاهداف الارهابية في شمال سيناء، وكذلك تنفيذ مناورات جوية لتنفيذ أي مهام خارجية مع القوات الجوية السودانية، على حد قوله.

اجتماع السيسي مع القائد العام للقوات المسلحة

وبالامس، اجتمع الرئيس السيسي مع مع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وذلك بحضور الفريق عباس حلمي قائد القوات الجوية للاطلاع على أنشطة وجاهزية الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة خاصة القوات الجوية.

شارك الخبر على