مارادونا يغادر الملعب نهائيًا .. وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية أثر أزمة قلبية

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

منذ قليل أعلن الإعلام الأرجنتيني عن وفاة أسطورة قدم القدم السابق دييجو مارادونا عن عمر يناهز الـ 60 عامًا أثر أزمة قلبية.

وذكرت وسائل الإعلام أن مارادونا توفي في منزله ظهر اليوم، كما كشفت أن لاعب خط الوسط المهاجم الأرجنتيني السابق خضع لعملية جراحية لتجلط الدم في الدماغ في وقت سابق من نوفمبر ولكن ورد أنه في تحسن.

كان مارادونا أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، وكان قائدًا عندما فازت الأرجنتين بكأس العالم 1986، وأنتج سلسلة من العروض الفردية الرائعة.

ولعب مارادونا لبرشلونة ونابولي خلال مسيرته مع النادي، وفاز بلقبين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع الفريق الإيطالي.

وأحرز مارادونا 34 هدفا في 91 مباراة مع الأرجنتين، مثلهم في أربع بطولات لكأس العالم.

وقاد منتخب بلاده إلى نهائي 1990 في إيطاليا، حيث تعرض للضرب على يد ألمانيا الغربية ، قبل أن يقودهم مرة أخرى في الولايات المتحدة في 1994 ، لكنه أعيد إلى بلاده بعد إخفاقه في اختبار المخدرات للإيفيدرين.

وخلال النصف الثاني من حياته المهنية، عانى مارادونا من إدمان الكوكايين وتم حظره لمدة 15 شهرًا بعد أن ثبتت فعاليته في عام 1991.

واعتزل كرة القدم الاحترافية في عام 1997 ، في عيد ميلاده السابع والثلاثين ، خلال الفترة الثانية له مع العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز.

بعد أن أدار لفترة وجيزة فريقين في الأرجنتين خلال مسيرته الكروية ، تم تعيين مارادونا مدربًا رئيسيًا للمنتخب الوطني في عام 2008 وغادر بعد كأس العالم 2010 ، حيث خسر فريقه أمام ألمانيا في ربع النهائي.

بعد ذلك ، أدار فرقًا في الإمارات العربية المتحدة والمكسيك وكان مسؤولًا عن فريق Gimnasia y Esgrima في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني في وقت وفاته.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على