فوزية ملكة جمال مصر تعود لخشبة المسرح بـ«قواعد العشق ٤٠»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تعاقدت الفنانة فوزية محمد ملكة جمال مصر لعام 2006 على بطولة العرض المسرحي "قواعد العشق 40"، المستوحى من رواية إليف شافاق، ومصادر أخرى.
وقالت فوزية ، في تصريحات صحفية، إنها وافقت على المشاركة في هذه المسرحية بعدما وقعت في غرام شخصية "كيميا" التي تجسدها، والتي عرضها عليها مخرج العرض عادل حسان، وتحمست لها قبل قراءة النص كاملًا، بل إنها بدأت البروفات حتى قبل توقيع العقد مع الفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث التابعة البيت الفني للمسرح.

وتابعت "العمل حالة فنية خاصة جدا تجمع بين الرومانسية الشديدة وأسرار عالم التصوف، في مزج لأنواع من العشق والسمو الروحاني، الذي يجعل الممثل ومن ثم المتلقي ينتقل إلى مساحة شعورية غير مسبوقة".

بدوره أوضح المخرج عادل حسان أن العرض تعرض لتأجيلات عدة لأسباب خارجة عن إرادة فريق العمل، الذي ضحى بالكثير من الوقت والجهد ليخرج العمل إلى النور، وأضاف أنه من المفترض أن يُرفع الستار عن المسرحية خلال مارس الجاري، وذلك علي خشبة مسرح السلام بعد تجديده وتأمينه بأحدث الوسائل.

وأعرب عن سعادته بانضمام فوزية لأسرة العمل، مضيفًا "حماسها للفكرة والعمل ككل منحنا دفعة جديدة من الحماس والحيوية"، وراهن على أنها ستكون مفاجأة على المسرح كونها تتمتع بتلقائية لافتة.

"قواعد العشق 40" بطولة بهاء ثروت، عزت زين، دينا أحمد، تامر الكاشف، إيهاب بكير، المطربة أميرة أبو زيد، والمنشد سمير عزمي، بمشاركة فرقة المولوية العربية، وموسيقى محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، وإضاءة إبراهيم الفرن، وأزياء مها عبدالرحمن، دراماتورج رشا عبد المنعم، ومن إخراج عادل حسان.

 يذكر أن هذه هي التجربة الثانية لفوزية في الوقوف على خشبة المسرح بعد مشاركتها في بطولة مسرحية "سندريلا"، التي تم عرضها قبل عدة سنوات.

شارك الخبر على