أحبها رشدي أباظة وصفعها والدها في «البلاتوه» بسبب قُبلة.. ٢٦ معلومة عن يسرا

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

اتخذت الغناء وسيلة لدخول عالم الشهرة، لكن سرعان ما اكتشفت موهبتها في التمثيل وتغير مسار حياتها القاسية، فانخرطت في العمل السينمائي ومن بعده التليفزيوني، حتى أصبحت واحدة من أشهر نجمات مصر والوطن العربي، لكن ذلك سبقه محطات صعبة وتخللته ظروف عصيبة أرهقتها إلى حد الذهاب إلى الطبيب النفسي.

في التقرير التالي نستعرض لكم 26 معلومة عن الفنانة يسرا، صاحبة الـ 62 عامًا..

1- اسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم.

2- وُلدت في 10 مارس 1955 بمحافظة القاهرة.

3- انفصل والداها قبل ولادتها، فعاشت مع أمها لفترة، ثم انتقلت رغمًا عنها للإقامة مع والدها وهي في سن 14 عامًا، والذي كان يعاملها بقسوة شديدة على حد تعبيرها في برنامج "المتاهة".

4- كشفت أحد حواراتها قصة ولادتها الغريبة، حيث كانت والدتها تشاهد فيلم "لحن الوفاء" للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وشادية، وفجأة شعرت بآلام الولادة داخل دار العرض، فتوجهت بواسطة "تاكسي" إلى أحد المستشفيات القريبة، لكنها وضعت ابنتها قبل الوصول إلى المستشفى.

5- حاوت الانتحار بعد رسوبها في امتحانات الشهادة الإعدادية، ولكنها استشارت الطبيب وأخبرها أن الأمر ليس بالخطير، وكانت تخشى من غضب والدتها، لذا قررت الاعتكاف في غرفتها لمدة 3 أيام دون الحديث مع أمها.

6- كشفت أنها عاشت أول قصة حب في المرحلة الإعدادية مع جارها، فكان ذلك بمثابة طوق النجاة لها من قسوة والدها، وعندما التقت به في أحد المتنزهات شاهدهما أحد المعارف، فأبلغ والدها الذي ضربها بشدة، فما كان من الحبيب إلا أن طلب يدها من أبيها تأكيدًا على حسن نيته لكن الأب رفض تمامًا، وانتهت العلاقة بهجرة الحبيب إلى الخارج.

7-   حرمها والدها من إكمال تعليمها، ومزق شهادات التقدير التي حصلت عليها، لكنها قاومته بالالتحاق  بالجامعة الأمريكية  والحصول على شهادة الـ"GCE" من المنازل.

8- دخولها الفن كان من خلال عملها كمغنية في برامج الإذاعة، إلى أن اكتشف مدير التصوير عبد الحليم نصر موهبتها في التمثيل مع المخرج الراحل حسن الإمام.

9- اشترط والدها أن يكون هو المشرف عليها بعد دخولها مجال التمثيل.

10- الظهور السينمائي الأول لها جاء من خلال فيلم "قصر في الهواء" عام 1978 مع مصطفى فهمي، وجورج سيدهم، ويوسف شعبان، ومحسن سرحان، ومريم فخر الدين، إلا أنه تم رفعه من السينمات بعد 3 أيام فقط من عرضه.

11- صرحت بأن والدها قام بصفعها في البلاتوه بسبب أول قبلة لها من الفنان حسين فهمي في فيلم "ألف بوسة وبوسة"، ودارت مشادة قوية بينهما كادت تنتهي باعتزالها الفن نهائيًّا.

12- عمها هو ضابط المخابرات المصري "محمد نسيم" الشهير بـ"نديم قلب الأسد" في مسلسل "رأفت الهجان"، والذي قامت فيه بدور زوجة البطل محمود عبدالعزيز، وقالت إنها لم تكن تعلم أن عمها محمد نسيم هو الذي قام بزرع رأفت الهجان في إسرائيل، بل إنها لم تكن تعرف من الأساس أن عمها يعمل بالمخابرات المصرية.

13- كادت تفقد صوتها بسبب انفعالها في أحد مشاهد فيلم "نزوة"، الذي شاركت فيه به عام 1997، ما أدى إلى توقف التصوير لشهرين كاملين.

14- أحبها الفنان رشدي أباظة بعد اشتراكهما معًا في فيلم "بياضة" عام 1980، إلا أنها رفضت الزواج منه بسبب فارق السن بينهما.

15- شاركت في السبعينيات بعدد كبير من الأفلام السينمائية بهدف الانتشار وتحقيق الشهرة، مثل أفلام: "فتاة تبحث عن الحب، وابتسامة واحدة لا تكفي، وشباب يرقص فوق النار، وعشاق تحت العشرين، وعمل إيه الحب في بابا".

16- شكلت في منتصف الثمانينيات ثنائيًّا ناجحًا مع الفنان عادل إمام، فشاركته بطولة عدد من الأفلام مثل: "على باب الوزير، الأفوكاتو، وكراكون في الشارع، الإنس والجن، والإرهاب والكباب، جزيرة الشيطان، ورسالة إلى الوالي".

17- من أشهر أعمالها التليفزيونية: "أين قلبي، وخاص جدًا، وقضية رأي عام، وشربات لوز، وفوق مستوى الشبهات، وملك روحي، وأوان الورد، ولقاء على الهوا، وبالشمع الأحمر، وسرايا عابدين".

18- شاركت في 3 مسرحيات هم: "كعب عالي، ولما بابا ينام، وبداية ونهاية".

19-  خاضت تجربة التقديم التليفزيوني من خلال برنامج "العربي" عام 2010.

20- أُطلق عليها لقب "النجمة المعلبة"، لأنها كانت بطلة لـ15 فيلمًا لم يتم عرضها في دور السينما.

22- أنتجت فيلم "ضحك ولعب وجد وحب" عام 1993، لكنها خسرت أموالها فيه.

23- ظلت علاقتها منقطعة بالفنانة السورية رغدة لمدة 11 عامًا، بعد أن اعتقدت بأن "رغدة" منعتها من زيارة الفنان أحمد زكي في غرفته بمستشفى "دار الفؤاد" وقت مرضه، لكن بعد 11 عامًا تقابل الاثنان ونفت رغدة تمامًا أن تكون هي السبب في منع زيارتها، وأكدت أن أحمد زكي لم يكن يرغب في أن يراه أحد في لحظاته الأخيرة وهو في حالته الصحية المتدهورة.

24-  تزوجت مرتين الأولى من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصدفي ولم يستمر الزواج بينهما طويلًا، أما الثانية فكانت من رجل الأعمال خالد صالح سليم ابن رئيس النادي الأهلي السابق صالح سليم وشقيق الفنان هشام سليم، ولم تكشف سر هذا الزواج  إلا بعد وفاة والد زوجها عام 2002، بعد أن منعها أمن المطار من الدخول إلى قاعة كبار الزوار لاستقبال جثمان الكابتن صالح سليم.

25- أكدت أن زوجها هو من اتخذ القرار الخاص بعدم الإنجاب إلا أنه عوضها عن الأبناء، كما أنه كان لديه إحساس بالوحشية التي سيكون عليها العالم في السنوات القادمة، لذلك قرر ألا ينجب وهو ما تشكره عليه، مؤكدة أنها لا يمكن أن تنجب من شخص يرفض الإنجاب، وفق تصريحاتها لـ "ET بالعربي"

شارك الخبر على