رئيس الفيفا انتفاضة برشلونة أمام سان جيرمان «مذهلة»

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني إنفانتينو، اليوم انتفاضة برشلونة الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي أمس الأربعاء وانتزاعه التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال بـ"الاستثنائية والمذهلة".

وقال إنفانتينو فى تصريحات خلال زيارة للعاصمة البريطانية لندن لحضور اجتماع للفيفا "عندما تشعر أنك شاهدت كل شيء في كرة القدم، دائما ما يأتي حدث يجعلك تندهش مجددا وتكتشف أنك لم تشاهد شيئا بعد".

وأضاف رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم فى تصريحاته التى نقلتها وكالة الانباء الاسبانية "كان حدثا استثنائيا ومذهلا"..وحقق البلاوجرانا عودة تاريخية بكل المقاييس بعدما دك شباك باريس سان جيرمان الفرنسي بسداسية مقابل هدف واحد في سيناريو درامي وبلغ ربع نهائي دوري الأبطال وذلك خلال مباراة إياب ثمن النهائي على ملعب (كامب نو).

وأوضح انفانتينو بعد خسارة مباراة الذهاب برباعية نظيفة على ملعب (حديقة الأمراء) تمكن الفريق الكتالوني من تحقيق انتفاضة تاريخية وتفوق خلال مباراة الإياب بستة أهداف مقابل هدف واحد ليقتنص بطاقة العبور لربع النهائي بإجمالي المواجهتين بنتيجة (6-5).

وردا على سؤال حول أداء حكم مباراة الأمس وضرورة إدخال تقنية حكم الفيديو المساعد أشار رئيس الفيفا الى أن هذا الأمر سيحول دون ارتكاب "أخطاء واضحة"، ورفض التعليق على ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي احتسبت لصالح مهاجم برشلونة، الأوروجوائي لويس سواريز، وأسفرت عن الهدف الخامس للفريق.

وقال في هذا الصدد " يجب علينا داخل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم توخى الحذر فى حالة الاقدام على تغيير القواعد لأن كرة القدم رياضة مذهلة في حد ذاتها و تقنية حكم الفيديو المساعد قادمة لا محالة في المستقبل من أجل تصحيح أخطاء الحكام .. وفي هذه الحالة لا أعلم إن كان هناك خطأ أم لا".

وأضاف ولكن في المستقبل، عندما تكون هناك أخطاء واضحة، سيتم تصحيحها بفضل هذه التقنية وحينها يمكننا التأكد من أن المواجهات الفاصلة لن تحسم بسبب أخطاء غير متعمدة من الحكم".

شارك الخبر على