جوجل أحمد زكي صنع التاريخ

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

احتفلت رسومات الشعار المبتكرة من جوجل، التي رسمها الفنان محمد مصطفى، بعيد ميلاد واحد من أشهر رجال السينما المصرية، الممثل أحمد زكي.

أحمد زكي.. جوجل يحتفي بميلاد النمر الأسود بطريقة ذكية

قال محرك البحث الشهير جوجل عبر صفحة رسومات الشعارات المبتكرة باللغة الإنجليزية: عيد ميلاد سعيد أحمد زكي وشكرا لك على صنع التاريخ على الشاشة الكبيرة وخارجها.

جوجل يحتفي بميلاد ملك العود.. عيد ميلاد سعيد فريد الأطرش

تصور رسومات الشعار المبتكرة اليوم إشارات إلى بعض إسهاماته في الفيلم المصري، بما في ذلك قفازات الملاكمة للنمر الأسود النمر الأسود، وسلطعون يرمز إلى كابوريا كابوريا، وكاميرا اضحك الصورة تطلع حلوة، وحيوانات أربع أربعة في مهمة رسمية.

لقب الفنان الراحل أحمد زكي بـ النمر الأسود بعد دوره الفخري في فيلم الملاكمة عام 1984، وكان من أوائل الممثلين ذوي البشرة الداكنة الذين لعبوا أدوارًا رائدة في الأفلام المصرية وساعد في تغيير وجه صناعة السينما العربية إلى الأبد.

ولد أحمد زكي في مثل هذا اليوم من عام 1949 في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، على بعد حوالي 50 ميلاً شمال العاصمة المصرية القاهرة.

تم قبول النمر الأسود لدراسة الفنون الدرامية في القاهرة بناءً على موهبته التمثيلية الواضحة، على الرغم من عدم حصوله على شهادة الثانوية العامة المطلوبة من المعهد، وتخرج في أوائل السبعينيات.

ظهر في بداية مسيرته في عدد من المسرحيات أبرزها المسرحية الكوميدية الشهيرة مدرسة المشاغبين، وهي إنتاج كان بمثابة منصة انطلاق للعديد من الممثلين المصريين البارزين.

واصل زكي التمثيل في أكثر من 60 فيلمًا وعشرين مسرحية طوال حياته المهنية التي امتدت لأكثر من ثلاثة عقود.

اشتهر بتوليه الأفلام التي تطرقت إلى القضايا الاجتماعية والسياسية وحاز على الإشادة لتصويره الدقيق لشخصيات تاريخية معقدة.

طالب بطريقة التمثيل الشهيرة للممثل والمعلم الروسي كونستانتين ستانيسلافسكي، والتزم زكي بشدة بشخصياته، ودرس كل جانب من جوانب حياتهم وعلم النفس لصياغة أدائه.

تكريما لإنجازاته السينمائية التحويلية، تم تكريم زكي بجائزة الاستحقاق الفنية المرموقة في مصر.

شارك الخبر على