حركة حماس تعلق على قرار السلطة الفلسطينية حول عودة العلاقات مع إسرائيل

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

استنكرت حركة حماس الفلسطينية ، اليوم الثلاثاء، قرار السلطة الفلسطينية في رام الله بعودة العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل مجددا، ومن بينها التنسيق الأمنيو المدنى، وذلك بعد توقف لفترة بسبب قرار تل أبيب ضم أراض فلسطينية جديدة.

وأدانت حركة حماسفي بيان الخطوة الأخيرة من السلطة، معلنة أنها تستنكر بشدة قرار السلطة الفلسطينية العودة إلى العلاقة مع الاحتلال، ضاربةً عرض الحائط بكل القيم والمبادئ الوطنية، ومخرجات الاجتماع التاريخي للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

كما دعت السلطة للتراجع عن القرار بشكل فوري، وعدم المراهنة على الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

و كانت حركة فتح الفلسطينية أعلنت عودة العلاقات مع تل أبيب.

وقالعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء،في تغريدة على موقع تويتر اليوم على ضوء الاتصالات التي قام بها الرئيس محمود عباس بشأن التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة معنا واستنادًا إلى ما وردنا من رسائل رسمية مكتوبه وشفوية بما يؤكد التزام إسرائيل بذلك، وعليه سيعود مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان،بما يعني عودة التنسيق الأمني والمدني مع إسرائيل، وفقا لوكالة سبوتنيك.

يشار إلى أن الرئيس عباس اتخذ قرار وقف العمل بالاتفاقيات المبرمة مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية خلال اجتماع القيادة الفلسطينية قبل خمسة أشهر، رفضا لخطة الضم وصفقة القرن الأميركية التي طرحتها إدارة الرئيس ترامب.

وتضمن قرار الرئيس عباس وقف العمل بالاتفاقيات الأمنية والمدنية والتنسيق المشترك في وقت رفضت فيه السلطة الفلسطينية استلام عائدات الضرائب المقاصة من إسرائيل ردا على قرار الأخيرة خصم مخصصات عائلات الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين وهو ما رفضه الجانب الفلسطيني ما دفعه لرفض استلامها منذ ذلك الحين .

شارك الخبر على